fbpx
المحامي الدولي السقاف ينتقد تصريحات وزير خارجية اليمن “المخلافي” حول “تحرير باب المندب”ويدعو الشرعية لإحترام دماء الشهداء
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

إنتقد المحامي الدولي الدكتور محمد علي السقاف، تصريحات لوزير الخارجية اليمني في الحكومة الشرعية ” عبدالملك المخلافي”، حول عملية باب المندب، واصفا تلك التصريحات بالغير موفقة، وداعياً الشرعية الى احترام على الاقل دماء الشهداء التي سالت من اجل تحرير باب المندب.

وقال المحامي السقاف، في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك”: أوردت الان قناة الحدث – العربية تصريح غير موفق لوزير خارجية الشرعية قال فيها وفق القناة ” عملية باب المندب هدفها الضغط علي المليشيات للعودة الي طاولة المفاوضات، ومما يعنينا الهدف من عملية باب المندب ليس تحريرها من الانقلابيين وإنما كوسيلة ضغط “.

واضاف السقاف مخاطبا وزير الخارجية: ” معقول هذا الكلام ياوزير خارجية الشرعية..؟. متسائلاً بقوله: ماذا عن تضحية الشهداء الذين قتلوا في تحرير باب المندب وعلى رأسهم الشهيد البطل عمر سعيد الصبيحي..؟ هل كانت تضحياتهم فقط بهدف جري الانقلابيين الي طاولة المفاوضات وليس بهدف تحرير باب المندب من إحتلالهم البغيض لها..؟


وقال المحامي السقاف: الا يعني هذا التصريح ان الانقلابيين لو استجابوا بالعودة الي المفاوضات لما استدعي ذلك الى قيام المقاومة وقوات الشرعية العمل علي تحرير باب المندب، وكانوا سيتركوهم الاستمرار باحتلال باب المندب لتشكل بالعكس ورقة بأيديهما للضغط المضاد على الشرعية ؟؟.

واعتبر السقاف، ان منطق وزير خارجية، بالمنطق الغريب. مختتما منشوره بالقول: “استفيقوا ياشرعية واحترموا على الأقل دماء الشهداء التي سالت من اجل تحرير باب المندب”.

أخبار ذات صله