fbpx
رئيسي المعلا يستغيثْ… فهل من ُمجيب؟؟

 

بقلم : ريام المرفدي

في أوائل الخمسينات من القرن العشرين بناء الشارع الرئيسي طوله قرابة (كيلومترين)، ويفوق عدد بناياته الـ (100)، ويعتبر أحد المعالم العصرية ببناياته المكونة من عدة أدوار (لاتقل عن ثلاثة ولاتزيد عن سبعة أدوار)، وشيد بشكل هندسي متراص شبيه بأبنية المدن والعواصم الأوروبية، ُصمم بدقة وتناسق عمراني، وُنفذ بإشراف مهندسين بريطانيين.

وحين تصفحي للأخبار اليومية لفت نظري خبر إصابة مواطنة في إنهيار شرفة شقتها بالمعلا الشارع الرئيسي وحالتها خطيرة جدا” ….

حيث أن هذه الحالة ليس الأولى التي نسمع عنها بسبب هذا الانهيارات لشرفات وخلفيات العمائر وتسبب كوارث لناس الساكنين في هذا المباني ..

عمائر متهالكة في معلم وشارع له تاريخ وأصالة ُ …
لماذا لم تهتم الحكومة في ترميم هذا المباني .
لماذا لم يعطي الأهمية وعين الاعتبار للتقرير المقدم المهندسين المختصين في عام 2006 م ..

الذي يتطرق بحجم التصدعات التي لحقت ببعض العمارات كبير، وتجاوزت حدود الإصلاح وجدوى القيام بأعمال الترميمات لها»، ونبه التقرير الجهات المسئولة والمعنية لتوخي الحذر في حل هذه المسألة، ووضع الحلول المناسب لها الى أنهُ إلى يومنا هذا لم ُياخذ بعين الأعتبار …

لماذا هذه الآ مبالآه …
إين محافظ محافظة عدن من هذا الشارع ..
إين وزراة الأسكان ومسؤليها ..
إين المهندسين والمشرفين على تحسين مدينة عدن..
إين كل محبين مدينة عدن والثائرين لها…

يجب المحافظة على هذا الشارع العريق والبت فيه وإعادة ترميمة من ضمن خطط هذا العام 2017م لاننتظر ولانسكت على هذه المشكلة التي يروح ضحاياها أرواح الناس نتيجة لتغاطي الجهات المسؤولة عن هذا التقرير المقدمة مسبقاً في عام 2006م من الجهات المختصة ..

أخير وليس بآخر وفي هذة العجاله نخاطب مكتب الإسكان ومحافظ عدن وكل المسؤلين على هذه المدينة نقول لهم هذا الشارع مسؤوليتكم وأرواح الناس التي فيه انتم مسؤولون عنها….