fbpx
إليكِ استخدمات الحليب الطازج لبشرة نقيّة ومُشرقة
شارك الخبر

يافع نيوز – فوشيا

يحتوي الحليب الطازج على الكثير من الخصائص الغذائية المفيدة لنمو الجسم وصحته كالمعادن والفيتامينات والكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم وغيرها، لكن هل تعلمين أن الحليب له فوائد جمالية قد تغنيك عن بعض المواد التجميلية الباهظة الثمن؟

بالنسبة لتانيا جوشي، الأخصائية في الحميات الغذائية في أحد مصانع منتجات الألبان “فريشمان فالي”، هناك طرق مختلفة لاستخدام الحليب كمستحضر للعناية بالبشرة.

استخدميه كمطهر للبشرة

يتخلص الحليب من كافة الأوساخ العالقة بالبشرة وخلايا الجلد الميتة إذا تم استخدامه بشكل يومي لتنظيفها. كما أنه يزيل الدهون التي تعمل على انسداد مسام البشرة وبالتالي يمنع تكون الرؤوس السوداء وحب الشباب .

طريقة الاستخدام: رطبي قرصاً من القطن الناعم بقليل من الحليب الطازج ودلكي جميع مناطق الوجه بحركات دائرية خفيفة لمدة خمس دقائق. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

استخدميه كمادة مقشرة

الحليب الطازج فعال جداً كمرطب للبشرة الجافة والمقشرة التي تفتقد إلى النعومة، كما أنه يساعد على تجديد الزيوت المفقودة للبشرة ويحافظ عليها مرطبة طوال اليوم.

طريقة الاستخدام: تغمس قطعة من القطن في الحليب الطازج والدافئ وترطب به البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، ينصح بتحضير خليط من الموز المهروس والحليب وتطبيقهما على الوجه، ويغسل بعد نصف ساعة.

استخدميه كمقشر للبشرة

من المعروف أن الحليب الطبيعي غني بأحماض الهيدروكسيل AHA – وهو مركب موجود في منتجات التجميل باهظة الثمن. وتساعد هذه المادة الملطفة على إزالة الخلايا الميتة الزائدة من سطح الجلد، ما يكشف عن بشرة ناعمة ومشرقة.

طريقة الاستخدام: قومي بإضافة الحليب الطازج إلى العسل، اتركي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بالتدليك بحركات دائرية ناعمة حتى تنظفي وجهك بعمق. ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ للحصول على بشرة مشرقة بشكل طبيعي.

استخدميه كمهدئ لالتهابات البشرة

يساعد الحليب الطازج على تهدئة التهابات وحساسية البشرة وعلى التخلص من البقع الحمراء بالإضافة إلى أنه يستخدم كمرهم لشفاء الجروح.

طريقة الاستخدام: إن كنت تعانين من بشرة معرضة للحساسية في أي وقت، استخدمي الحليب بمفرده أو اخلطيه مع الزبدة واتركيه على البشرة حتى تجف تمامًا ثم اغسليها بالماء الدافئ ولاحظي كيف ستصبح أكثر صفاء ونقاءً من ذي قبل.

أخبار ذات صله