fbpx
حينما يفشل القادة في حل خلافاتهم تكون النتيجة….!

علي بن شنظور

لحظة ياجنوبي من فضلك..

مالذي دمر الجنوب السابق ؟ أليس خلاف قادةالنظام السابق للحزب الاشتراكي؟
واقصائهم لغيرهم؟
فمن عاش تجربة الجنوب قبل الدخول في وحدة النفق المظلم الموقعة بين الحزب الاشتراكي والمؤتمر الشعبي.
عام 1990م.

لاشك أنه يتذكر كيف كان الخلاف ينخر بين قيادات الحزب الواحد .حتى بلغت اسواء مراحلها في يناير86م المشؤوم, وكان ذلك الأمر كافي لنظام صالح والإصلاح للاسيتلا على الجنوب في حرب 94.بسب خلاف قادته وتمزقهم .

اليوم والجنوب يعيش مرحلة جديدة , بعد تحرير عدن وباقي محافظات الجنوب التي أصبحت تحت سيطرة أبنائه ,وأن كان ذلك تحت قيادة الشرعية اليمنية.

فهل معقول أن يتم تكرار عقلية الماضي من البعض؟ من خلال خلافهم وعدم تنسيقهم أو احترام بعضهم ؟ ومن المستفيد من محاولات نشر الخلاف ونشر الإشاعات التي لاتخدم وحدة الصف بل تزيده ضعف ووهن ..؟

ودعونا نتحدث بصراحة.. لماذا يحاول البعض أشغال الشارع بخلافات قيادات كلهم يعملون تحت توجيهات وقرار رئيس واحد.
هو الرئيس عبدربه منصور هادي وإن كان رئيس الجمهورية اليمنية الموحدة؟أليس الرئيس هادي هو من عينهم كلهم أم لا…؟لمإذا لايتفقون…؟ هل هو حب الذات أو التسابق على الشارع أو أن هناك عراقيل لانعلمها كجمهور…؟

أعتقد أن أفضل وسيلة أن يقوم كل شخص بمهمامة ويركز على نجاحه في الواقع , ويلتزم بالنظام الإداري المتبع ,فهناك فرق بين خلاف المسؤولية الثورية المتعددة الأقطاب والمكونات الغير مقيدة بضابط قانوني واحد, وبرنامج سياسي واحد كما
هو حالناخارج السلطة.,

والمسؤولية الحكومية الرسمية في السلطات كما هو حال إخواننا في السلطة.
فمن مصلحة الأخوة في السلطة الجنوبية بمختلف انتمائهم الثوري أو الحزبي أن ينسقوا بينهم ويتفذوا مهمامهم,بعيداً عن محاولات ترصد الأخطاء لإضعاف هذا أو ذاك , أو رفض تنفيذ توجيهات من هو أرفع منهم في المسؤولية الحكومية, لأن هذا يضعفهم هم وحدهم فقط …قبل أن يضعف معهم الجنوب بتأثيراته الاعلامية أوالمناطقية المقيتة..

وفي الأخير فإن المواطن يهمه من سيوفر له الأمن والنظام والخدمات والحياة الكريمة والمعاشات… اكان زيد أو عمر.. فكلهم من أبناء الجنوب..والناجح منهم هو من سيكسب قلوب الناس..

ويكفي المواطن الجنوبي أنه صابر عقوداً من الزمن ,
حتى في أشهر الصيف الملتهب وشدة الحر…صابر لله ومحتسب ومنتظر الفرج
من أجل حياة أفضل وليس من أجل مزيداً من الخلاف.
شعب مناضل وعظيم صابر كل هذا الزمن عبرمسيرة نضال وطني طويلة ..
من أجل أن يصل الى يوم يحكم فيه نفسه بنفسه, وينتقل إلى مستقبل أمن, يحقق فيه الحياة الكريمة والعدل والنظام والقانون والتنمية والاستقرار والحرية والاستقلال الذاتي اولاً, ليأمن فيه على نفسه وماله وملكيته وتعليم أولاده وحقوقه وخدماته العامة..

فقد يقول قائل ..
هذه الأمور كان نظام صالح يمكن أن يوفرها للجنوب؟
فنقول هناك فرق…. لأن الجنوب خرج من مرحلة حرب…كما أن الجنوب يختلف عن الأمس.والأهداف لم تسقط..ولها أولوليات لابد من تنفيذها…
قبل الحديث عن الاستقلال السياسي الذي نعلم الجميع انه مرتبط بقرار دولي وأقليمي ومصالح متداخلة مع الشمال (اليمن). وليس بقرار جنوبي وحيد ..والعالم ينظر للجنوب من خلال هذه المرحلة… (فاشل أم ناجح).

فعلينا أن نتعلم من تجربة الأخوة في الشمال مهما كان الخلاف السياسي معهم …
كيف استطاع الحوثي كحركة… أن يدير صنعاء؟ رغم الحرب والحصار وكيف اقتنعوا للتحالف مع الرئيس السابق علي صالح بعد ستة حروب دامية بينهم….؟

والبعض في الجنوب مازال
أسير للماضي وعقلية ماقبل الوحدة وحرب 94.
ولم يستفد من وضع ماقبل مارس 2015.!!ومابعد يوليو 2015..!!

فخلاف القادة في أي مرحلة وثورة دائماً نتائجه الفشل…

والله الهادي لكل خير
علي بن شنظور,,,ابوخالد 26/12/2016