fbpx
مصادر : الاشتراكي علي حسن زكي يحضر جلسات لجنة الحوار الفنية رغم إصداره بيان بعدم المشاركة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

كشفت مصادر خاصة لــ”يافع نيوز ” عن حضور القيادي الاشتراكي علي حسن زكي جلسات حوار اللجنة الفنية للحوار الوطني “اليمني” رغم إصداره بيان أكد فيه انه لن يحضر جلسات الحوار  .

وقالت المصادر ان زكي حضر جلسات الحوار مع اللجنة الفنية التي هو عضو فيها بقرار ضمهما مؤخراً هو وعبدالله حسن الناخبي واربعة آخرين الى لجنة الحوار الفنية كممثلين عن الجنوب .

وأستغربت مصادر سياسية جنوبية من حضور علي حسن زكي جلسات الحوار مع اللجنة الفنية رغم إصداره بيان برفضه قرار الرئيس هادي بضمه الى اللجنة الفنية للحوار نظراً لعدم التكافىء بين الجنوب والشمال . حد وصف بيان الانسحاب.

وكان كشف الزميل ورئيس صحيفة النداء سامي غالب بأن زكي يشارك في أعمال اللجنة الفنية للتحضير للحوار الوطني منذ السبت الماضي.
وأظاف غالب: “كنت قد عرفت بخبر حضوره اجتماعات اللجنة في اليوم نفسه, واستغربت إزاء قرار اللجنة منع تصوير جلساتها تلبية لطلب العضو الجديد الذي لا يريد إثارة بلبلة جراء موافقته على المشاركة في التحضير للحوار”.
وعلي حسن زكي ظهر بذات المظهر في المجلس الثوري الذي شُكّل في أغسطس 2011.

وبحسب سامي غالب: «ماذا يمكن أن يُقال في موقف اللجنة التحضيرية للحوار الوطني؟ إذا تعاملت هذه اللجنة الموقرة مع واقعة حضور أحد أعضائها جلساتها باعتباره سرًا لا يجوز إفشاؤه, وتمكنت بنجاح من تضليل الرأي العام لمدة 4 أيام متتالية, فكيف بالحري ستتعاطى مع نقاط شديدة الحساسية وتدخل في صلب أعمال الحوار الوطني؟

أخبار ذات صله