fbpx
طفل فلسطيني يطأ بقدميه قميص ميسي
شارك الخبر

 

تناقلت بعض المواقع في الأيام القليلة الماضية صورة لطفل  فلسطيني وهو يطأ بحذائه قميصاً مكتوباً عليه اسم نجم نادي “برشلونة” ليونيل ميسي، وذلك تعبيرا منه عن الاحتجاج على دعوة النادي المذكور  للجندي الإسرائيلي الأسير السابق بقطاع غزة جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو الاسباني يوم الأحد الماضي.

جاء ذلك ضمن اطار مظاهرة أمام القنصلية الاسبانية في مدينة القدس الشرقية نظمت للتعبير عن الاحتجاج على توجيه نادي “برشلونة” الاسباني الدعوة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة كرة القدم بين  الناديين الإسبانيين “برشلونة” و”ريال مدريد” يوم الاحد الماضي، حسب موقع “فيرست بوست”.

وكانت إدارة “برشلونة” قد دعت لحضور مباراة الكلاسيكو كلاً من شاليط ولاعب كرة القدم الفلسطيني محمود السرسك الذي كان معتقلاً في السجون الإسرائيلية. ورغم أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد أعلن قبوله الدعوة، إلا أن محمود السرسك رفض دعوة النادي الإسباني موضحا قراره بالقول ان “دعوة جلعاد شاليط للحضور تشكل مساواة بين الجلاد الصهيوني والضحية الفلسطيني”.

يذكر أن جلعاد شاليط احتجزته لديها إحدى حركات المقاومة في قطاع غزة عام 2006، وأفرج عنه عام 2011 مقابل اطلاق إسرائيل سراح أكثر من ألف معتقل فلسطيني، وحظيت هذه الصفقة بتغطية إعلامية واسعة.

“روسيا اليوم”

أخبار ذات صله