fbpx
في مثل هذا اليوم.. مجزرة المعجلة.. جريمة ابادة جماعية تكشف زيف منظمات حقوق الانسان العالمية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

المكان: المعجلة بمحافظة ابين.

الزمان: صباح 17ديسمبر لعام 2009 .

الوصف: مجزرة وتبادة جماعية بحق مواطنين ابريا في قرية المعجلة بمحافظة أبين، خلال قصفت بوارج أمريكية ويمنية قرية المعجلة بصواريخ كروز راح ضحيتها العشرات من الامدنيين بينهم نساء واطفال بين شهداء وجرحى .

شكلت مجزرة المعجلة، صدمة كبيرة لدى الشعب الجنوبي، جراء هذه الكارثة التي حلت بالابرياء، بفعل صواريخ متعمدة تم ارسالها لترتكب ابادة جماعية بحق الابرياء.

ولا تزال هذه الجريمة، دون اي تحرك جاد من قبل الحكومة اليمنية، والمنظمات الدولية العالمية، لمحاسبة المتورطين فيها، داخل نظام صنعاء ومخابراته، والنظام الامريكي التي تولى عملية القصف، فارتكب مجزرة دموية، ستتذكرها الاجيال كلما، ذكر اسم المعجلة.

وتكشف هذه الجريمة، زيف وادعاءات منظمات حقوق الانسان، التي طالما تغنت بحمايتها للابرياء، ودفاعها عن حقوق الانسان، من الانتهاك، والتي تشكل مجزرة المعجلة، انتهاكا صارخا لكل ما تبقى للانسان من قيمة وحقوق.

عدد من الاسر ابيدت، ولم يتبقى منهم، إلا طفلة وحيدة، تم كفالتها من احد مواطني ابين، في حين لم يتم اي نظر فيما يخص هذه الجريمة، التي ارتكبت مع سبق الاصرار والترصد.

اليوم 17 ديسمبر/ كانون الثاني 2016،  يذكر ” يافع نيوز ” المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية، بالذكرى المؤلمة السابعة لهذه المجزرة، والتي يتذكر معها ابناء ابين والجنوب عامة، هول ما حدث، من جريمة بشعة، لا تمت للانسانية بصلة، ويطالبون بفتح ملفات تحقيقها، ومحاسبة المتورطين فيها، ونيلهم العقاب المستحق والعادل.

 

أخبار ذات صله