fbpx
مصادر ” القضية” للمرة العاشرة بنقطة الأمن المركزي بتريم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

أقدمت نقطة الأمن المركزي بمديرية تريم بمحافظة حضرموت وللمرة العاشرة على مصادر الكمية المخصصة لمحافظة حضرموت من صحيفة ” القضية ” العدد(146- بتاريخ 5 أكتوبر 2012م ) .

وأعتبرت هيئة تحرير الصحيفة أن هذا العمل المكرر والمقصود ياتي ضمن المسلسل الخبيث الرامي لإسكات الصوت الجنوبي المدوي في أنحاء العالم ، وأعتبرت ان استهداف ” القضية ” يهدف لمنعها عن كشف ونشر جرائم يندى لها جبين الانسانية ترتكب في الجنوب وضد ثورة سلمية وشعب أعزل يطالب بدولته المستباحة وأرضه المحتلة  .

وأختتمت الصحيفة مناشدتها بالقول انه يبدوا ان منضمات حماية الصحافة باتت ديكور فقط وخاصة بعد أن لم تحرك ساكناً إزاء الانتهاكات الخطيرة بحق الصحف والصحفيين التي تحدث في الجنوب أمام مرأى ومسمع كل تلك المنظمات التي تدعي انها عامله من أجل حرية الصحافة وحماية الصحفيين .

وأدبت الصحيفة خشيتها من ان تكون تلك المنضمات عاملة لدى جهات في السلطات اليمنية خاصة وأن التعتيم الإعلامي نتيجة قمع الحريات الصحفية في الجنوب بلغ حداً خطيراً لم يسبق له مثيل في التأريخ .

وأكتفت الصحيفة بإصدار بلاغ للرأي العام والجهات المختصة كإجراء قانوني فقط ، مؤكدة على أنها ستواصل مسيرتها ووقوفها مع شعب الجنوب المكافح حتى تتحقق أهداف ثورته المتمثلة بالتحرير والاستغلال وطرد بقايا العقليات العسكرية اليمنية التي لا تزال تعيش في قرون التخلف والتعصب والقبيلة .

نص البلاغ الصحفي :-

بلاغ صحفي صادر عن صحيفة ” القضية ”

لقد أقدمت بكل عنجهية وإستكبار نقطة الأمن المركزي بمديرية تريم بمحافظة حضرموت وللمرة العاشرة على مصادرة صحيفة ” القضية ” العدد 146 الصادرة بتاريخ 5 أكتوبر 2012م  .

وعليه فإن الصحيفة وهي تتعرض لهذه الإنتهاكات المتكررة من قبل قوى التخلف واللصوصيه فإنها تعتبر أن تلك الأعمال تأتي في إطار ما تعرض له الجنوب من نهب وتدمير وحرب شعواء لا تزال مستمرة على الجنوب منذ أكثر من 18 عاما على التوالي .

كما نعتبر ان مصادرة صحيفة القضية للمرة العاشرة بالاظافة إلى تهديدات العاملين فيها ما هي إلا أعمال تستهدف إسكات الصوت الجنوبي المدوي في أنحاء العالم والمطالب بإنقاذ شعب الجنوب من ممارسات الإبادة الجماعية  التي يتعرض لها الشعب السلمي والأعزل في  الجنوب والمطالب بإستعادة دولته وطرد الإحتلال اليمني الغاصب .

ونؤكد هنا للرأي العام الجنوبي والعالمي اننا سنستمر في عملنا المخلص والدؤوب في نقل معاناة شعب الجنوب وكشف الجرائم البشعة التي ترتكب بحقه من قبل قوى التخلف والإجرام والقبيلة ، وسنعمل إلى جانب شعب الجنوب بكل ما أوتينا من إرادة حتى يتحقق النصر بالتحرير والاستقلال وإستعادة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

كما نأسف كل الأسف لتحول المنضمات العاملة في مجال حماية الصحف والصحفيين إلى ديكورات تتبع جهات في سلطة نظام صنعاء أو تعمل على تنفيذ أجنده خاصة بمشاريع معينة ، خراج إطار ما وجت من أجله تلك المنظمات التي تنظر إلى ما يتعرض له شعب الجنوب وصحفه وصحفييه دون ان تحرك ساكناً .

وفي الأخير لا يسعنا هنا إلا أن نبلغ الجهات المعنية والرأي العام الجنوبي والعالمي بما تتعرض له ” القضية ” من اعمال وإنتهاكات متكررة ، ونحمل سلطات الإحتلال المسئولية الكاملة عن تلك الإنتهاكات وتكرارها وأعمال التهديد للعاملين في صحيفة القضية .

كما نؤكد لشعب الجنوب وقوفنا معه وإلى جانبه لأن صحيفة ” القضية ” وجدت لتبقى من أجل شعب الجنوب وثورته التحررية وستستمر بالصمود حتى يتحقق الهدف الأسمى لشعب الجنوب وهو التحرير والاستقلال وإستعداة دولته وعاصمتها عدن .

صادر عن هيئة تحرير القضية

7 / أكتوبر / 2012م .

 

أخبار ذات صله