fbpx
في ندو لتيار”مثقفون من أجل جنوب جديد”: الشباب نصف الحاضر كل المستقبل
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – بسام القاضي

تحت شعار ( الشباب نصف الحاضر كل المستقبل) عقد تيار”مثقفون من أجل جنوب جديد” صباح اليوم الأحد 7/10/2012م ندوة بعنوان: الشبان والشابات..جنوب جديد. وبشعار داخلي من أجل تضامن جنوبي فعال.

وقد صرحت هدى العطاس الناطق الرسمي للتيار بأن هذه الندوة تأتي ضمن استراتيجية للتيار لأدارة فعاليات  يتم الشراكة فيها مع الشباب كمنفذين وفاعلين اساسيين في سياق رؤية للتيار تهدف إلى تهيئة الشباب كصناع رؤية وواضعي مسارات للثورة الجنوبية وليسوا فقط كمتلقين ينفذون مايأتيهم من أملاءات الكبار ورؤاهم. حيث أن الشباب هم المساهمين الاساسيين في الثورة من أجل استعادة الدولة الجنوبية وهم الركيزة الاساسية في بنائها ومستقبلها. وقد قدمت في الندوة 6 مداخلات عمل قام بطرحها الشباب أحاطت عناوينها بأهم مايعتمل في مشهد الثورة الجنوبية وهي:

–          ممكنات وحدة الصف الجنوبي. الباحث منصور زيد

–          دور الشبان والشابات في تفعيل زخم الثورة الجنوبية. د.محمد اليزيدي

–          دور الشبان والشابات في تمثيل القيم الأخلاقية للثورة الجنوبية. الباحثة منى عوض باشراحيل

–          أليات كشف انتهاكات السلطات اليمنية وتسليط الضوء عليها من قبل المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان. المحامية نيران سوقي

–          الصعوبات التي يواجهها الشبان والشابات في النضال والعمل الميداني. الباحث عبدالرؤوف زين

–          موجهات رسائل الخطاب الجنوبي للداخل والخارج. حامد عوض الحامد

وبعد أن قدم الباحثين مداخلاتهم فتح باب النقاش الذي صب معظمه حول ضرورة إشراك الشباب في صناعة القرار الثوري وتهيئتهم كبديل يستلم مسئوليات الدولة الجنوبية المنشودة، كما أكدت مداخلات المناقشين على ضرورة تكريس مبدأ التصالح والتسامح مدعوما ومسبوقا بتضامن جنوبي فعال وشامل تناديا مع ما جاءت الدعوة اليه في شعار الندوة.  ودعاء المشاركون إلى نشر إحياء ثقافي للقيم الأخلاقية التي أمعن النظام اليمني في إنحلالها بين أوساط الجنوبيين عموما والشباب خصوصا. وأن أهداف الثورة الجنوبية النبيلة يجب أن تتسق وحامل قيمي وأخلاقي نبيل. كما وجهوا رسائل إلى القيادات الجنوبية يدعونهم نبذ الفرقة والتركيز على عوامل وحدة الصف الجنوبي والذهاب إلى إصطفاف خلف وحدة الرؤية والألية والهدف.

أخبار ذات صله