fbpx
مجلس الحراك السلمي يدين قتل الأمن المركزي لأبناء الصبيحة وأعتقال عميد الاسرى بجاش الاغبري
شارك الخبر
مجلس الحراك السلمي يدين قتل الأمن المركزي لأبناء الصبيحة وأعتقال عميد الاسرى بجاش الاغبري

يافع نيوز – خاص

أدان مجلس الحراك السلمي ما قامت به قوات الأمن المركزي مساء أمس الجمعة من عملية قتل بحق أثنين من ابناء الصبيحة وأعتقال عميد الاسرى الجنوبيين بجاش الاغبري .

وأعتبر المجلس الاعلى  أن جريمة المنصورة التي نفذتها قوات الاحتلال اليمني يوم 3 أكتوبر 2012م واعتقال المناضل الكبير بجاش الأغبري يوم 5 أكتوبر يخفيان الوجه الأكثر بشاعة وفظاعة من المخطط الرهيب الذي سوف يجري العمل لتنفيذه حثيثا في الأيام المقبلة من قبل سلطات الاحتلال

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين
بيان صادر عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب
يا أبناء الجنوب الأحرار
إذا كانت المجزرة الرهيبة التي نظمتها قوات الاحتلال اليمني ضد المدنيين في المنصورة والتي راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى وهم الشهيد / عبد الرب الجرادي اليافعي وشوقي عثمان الصبيحي ومواطن آخر لم يعرف أسمه بعد . وكذلك اعتقال المناضل الجسور عميد الأسراء الجنوبيين عضو هيئة رئاسة المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب بجاش الأغبري تكشف بوضوح قاطع خطط المحتل الجديدة/ القديمة لأباده أبناء الجنوب , خاصة بعد نجاح المؤتمر الوطني الأول للمجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب , الذي ضم كوكبة من القيادات الاجتماعية والسياسية . أن جريمة المنصورة التي نفذتها قوات الاحتلال اليمني يوم 3 أكتوبر 2012م واعتقال المناضل الكبير بجاش الأغبري يوم 5 أكتوبر يخفيان الوجه الأكثر بشاعة وفظاعة من المخطط الرهيب الذي سوف يجري العمل لتنفيذه حثيثا في الأيام المقبلة , وأهمها :

1- استمرار المجازر ضد المدنيين الجنوبيين في ساحات الحرية والاستقلال وفي الأحياء السكنية وذلك بغية إضعاف الحراك الجنوبي السلمي وتهجير السكان من منازلهم .
2- توسيع نطاق المجازر إلى الأحياء السكنية في المنصورة مع إثارة الفتنة والبلبلة في الشارع الجنوبي من خلال ما تتناوله صحف الاحتلال من أقاويل كاذبه ضد القيادات الحركية الشعبية الجنوبية .
3- توجيه ضربه لساحات النضال السلمي دون التورع عن أي أسلوب من الأساليب , من الاغتيالات المباشرة والجماعية , وكل ذلك بغية إنجاز سيطرة مديدة على مدن الجنوب كلها , وتقسيمها إلى ثكنات ونقاط عسكرية .
هذه الأهداف الجذرية حيال الجنوب المحتل أصبحت أكثر من واضحة بمجرد مراجعة سريعة لشريط المجازر الكبيرة التي تتالت على مدينة المنصورة وعلى الجنوب منذ حرب 1994م الوحشية .
ولم يعد من الجائز على الجنوبيين أن يقعوا ضحية أوهام الحلول السريعة والسطحية , ولا أن يصدقوا محدودية المجازر التي تنفذها قوات الاحتلال اليمني بالتقسيط , ولا أن ينخدعوا بنوايا أحزاب اللقاء المشترك التكتيكية الذي تحرص هذه الأحزاب عليه كلاميا حتى تستطيع أن تضمن نجاح المخطط الذي تتولى هي قيادته كاملا من خلال حكومة الوفاق اليمنية التي تترأسها .
إن المطلوب دعوة سريعة لكافة قوى الاستقلال محصور العدد ولكن شامل التمثيل الوطني , ودون التوقف المقيت عند كل الاعتبارات السياسية والتفصيلية التي تصغر كلها أمام خطر زوال الوطن … وتكون أولى مهام هذا الاجتماع إجراء مصالحة داخلية بين قوى الاستقلال تسقط بعدها الذرائع وتتوحد معها الكلمة على طرد الاحتلال اليمني من الجنوب صفا واحدا وبكل الوسائل السلمية .
رحم الله شهداء الجنوب وأسكنهم فسيح جناته
والشفاء للجرحى
والحرية للمعتقلين الجنوبيين
. . وإنهاء لثورة تحررية سلمية حتى النصر بأذن الله
صادر عن المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب – عدن
6 أكتوبر 2012م
أخبار ذات صله