fbpx
عاجل : 4 قتلى في معارك عند مدخل عدن ومسلحوا قبائل الصبيحة يتوافدون إلى منطقة الرباط لمواجهة الأمن المركزي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تندلع في هذه الاثناء معارك وإشتباكات بين المئات من قبائل الصبيحة وأبين من جهه وقوات الأمن المركزي من جهة آخرى ، وذلك على خلفية مقتل أثنين من ابناء الصبيحة على أيدي جنود وأطقم الأمن المركزي التي حاولت إخراج مسلحين من قبائل الصبيحة وقبائل أبين من هناجر واراضي كان نهبها علي محسن الاحمر واحمد علي عبدالله صالح . بحسب المصادر .

وقالت المصادر أن أربع قتلى على الاقل 2 من قبائل الصبيحة و2 من جنود الأمن المركزي يقطوا في المعارك التي اندلعت قبل ساعتين من الان في محيط فندق الاتحاد العربي بمنطقة الرباط بعدن .

وذكرت المصادر ان الوضع متوتراً جداً ، حيث يتوافد إلى مكان الاشتباكات عشرات المسلحين من أبناء الصبيحة لمسانتدة أهلهم الواقعين تحت نيران قوات الأمن المركزي ، وتسمع اشتباكات متقطعة بين الحين والآخر تستمر بعضها لنصف ساعة على الاقل يستخدم فيها اسلحة خفيفة ومتوسطة  .

وكانت اوقفت نقطة دار سعد بعدن سيارات تحمل عشرات المسلحين من قبائل الصبيحة في طريقهم نحو الرباط لمؤازرة قبائل الصبيحة بحسب المصادر . حيث تمكن العديد منهم من الوصول الى الرباط .

وأفادت المصادر أن الخط العام عدن لحج متوقفة ولا يجرؤ أحد من الإقتراب من منطقة الرباط عند فندق الاتحاد العربي بسبب شدة الاستباكات التي تندلع في هذه اللحظة .

أخبار ذات صله