مسؤول أوروبي: يجب الانتهاء من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول أكتوبر 2018

b72f69d3f966aaedf174fbeb545459e4_w570_h650

يافع نيوز – لندن – (د ب أ)

قال المفوض الأوروبي لشؤون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه اليوم الثلاثاء إن المفاوضات بشأن خروج بريطانيا يجب أن تنتهى بحلول تشرين أول/اكتوبر 2018 ، ليزيد بذلك من الضغوط على رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لبدء المباحثات الرسمية قريبا . وأضاف المفوض للصحفيين في بروكسل ” الوقت قصير .فترة المفاوضات الحقيقية أقل من عامين “.

وكانت ماي قد تعهدت بالبدء في مناقشة المادة 50 من معاهدة لشبونة ، التي تضع قواعد عملية المفاوضات لخروج دولة من الاتحاد الأوروبي، التي تستمر لمدة عامين ، بحلول نهاية آذار/مارس المقبل. وقال بارنييه ” المادة 50 واضحة للغاية . فهي تنص على أنه بمجرد تلقينا الإشعار، وكلما ذلك كان أبكر كلما كان أفضل ،سوف يكون أمامنا عامين من أجل التوصل لاتفاق معا”.

وأضاف “في الإجمالي ، سوف يكون أمامنا أقل من 18 شهرا للتفاوض ” موضحا إنه يجب التوصل لمسودة اتفاق بحلول تشرين أول/اكتوبر 2018 من أجل منح البرلمان البريطاني والمجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي وقتا للتصويت على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد.

ومن ناحية أخرى ، كان محامو حكومة ماي في المحكمة العليا البريطانية يقدمون دليلا في استئنافها على قرار محكمة أقل درجة يقضي بأنه على الحصول على موافقة برلمانية من أجل البدء في مناقشة المادة 50 .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: