fbpx
خطيب ساحة الشهداء بردفان : علينا ان لا نترك فرصة للإحتلال كي يستغل ضرب ثورتنا
شارك الخبر
يافع نيوز – يحيى الماتري – علي الخريشي
شهدت منصة الشهداء بردفان صلاة وخطبتي الجمعة في ساحة الشهداء بمنصة الحبيلين حيث توافدت حشود غفيرة من الجماهير إلى ساحة المنصة لأداء صلاة الجمعة والاستماع إلى خطيبها .

حيث قال خطيب الجمعة في ردفان أحمد علي الهباب ان الحراك في هذه الايام يعيش مرحلة صعبة من تأريخه ويجب علينا ان نقف صفاُ واحد وأن لا ندع جماعات الاصلاح والاحتلال اليمني تستغل الموقف وتبث سمومها بين ابناء الجنوب .
وتحدث الخطيب في هذا الشأن داعياً أبناء الجنوب إلى رص الصفوف ولم الشمل والتركيز على ان العدو واحد وهم الإحتلال اليمني .

وأضاف موجهاُ رسالة الى رجال المال والأعمال الجنوبيين واصحاب الخير مساعدة أخوانهم في أنحاء الجنوب ، قائلاً علينا ان نشجع شبابنا الصاعد على الدراسة لأن الامل فيهم فهم الضوء والمستقبل لهذا الوطن الغالي .

وقال كلنا مجمعون على التحرير والاستقلال وان وجد تباين بيننا فهو رحمة وربما يجعل الله فى هذا الاختلاف خيرا لنا وقال تعالى “وعسئ ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم”

كما حذر من النفر اللذين ينشرون الفتن بين اوساط الناس بالجنوب موضحا لهم ان ابناء الجنوب قد ترفعوا عن كل هذا وجعلوا من مبداء التصالح والتسامح هو السائد في كل حياتهم وأوضح في خطبته نوع المؤامرات والدسائس التي يحاول أمراء سلطة الاحتلال زرعها بين ابناء الجنوب مؤكدا ان ابناء الجنوب قادرين بعدالة قضيتهم ان ينتصروا على كل هذه الدسائس والفتن وناشد في نهاية خطبته  ابناء ردفان خاصة وأبناء الجنوب عامة الى التصدي لمن يحاولون جر الحراك السلمي الى المواجهة المسلحة او محاولتهم الاعتداء على الآمنين بالطرقات وقال ان هذا ليس من شيم الإسلام والأمن عادتنا وتقاليدنا داعيا الجميع الى التصدي لمثل هذه الأعمال المشينة — ووجه الجميع الى ان إحياء ذكرى الثورة والشهداء بردفان هي الرد الطبيعي والذي يؤكد زيف أعمال سلطة الاحتلال وحقنا في استعاده دولتنا كاملة السيادة .

واستنكر الخطيب العمل الخطير الذي حدث مؤخراً في ردفان  التي والذي قتل فيه موطناً من ابناء الشمال قائلاً ان هذه الأعمال لا يقوم بها إلا رجال مدعومون من السلطة وانه لا صلة لها بالحراك الجنوبي.
وحمل الخطيب سلطات الإحتلال اليمني كافة المسئولية عن محاولة إدخال ردفان والجنوب في الاعمال المنافية للقيم والاخلاق الجنوبية والاسلامية.
وفي الأخير طالب الخطيب من الجميع التعاون مع (منظمة اطباء بلا حدود) وعدم السماح لأي شخص بأذيتهم .قائلاً علينا الوقف الى جانبهم لأنهم يقومون بعمل خيري وإنساني .

وكان حضر خطبتي وصلاة الجمعة عدد من أطباء منظمة أطباء بلاحدود بعد منهم احد أكبر دكاتره المنظمة الذي يظهر في الصورة أدناه

أحد أطباء منظمة ” أطباء بلا حدود يؤدي صلاة الجمعة بردفان بعد إسلامه  

أخبار ذات صله