fbpx
الرئيس البيض يكذب صحيفة “الحياة اللندنية” في تقرير نشرته عن مراسلها في صنعاء ويعتبره تقرير أمني
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

دأب مؤخراً العديد من الصحفيين اليمنيين في صنعاء من مراسلي القنوات الفضائية والصحف العربية على نقل الأكاذيب وترويج الإشاعات ذد قيادات الجنوب مسيئين بذلك لعملية المهنة الصحفية وللصحف العربية التي اختارهم كمراسلين دون علم بانهم يتبعوةن لجهات أمنية ومخابراتية يمنية متصارعة على السلطة في صنعاء .

ولم يكن ما نشر  اليوم من تقرير بصحيفة ” الحياة اللندنية ” عن مراسلها في صنعاء – خالد الهروجي –  إلا واحدة من تلك الاعمال الفضيعة بحق الصحافة والمهنة الصحفية وصاحبة الجلالة .

وعلى ضوء ذلك فقد كذب الرئيس علي سالم البيض ما نشرته صحيفة ” الحياة اللندنية” في تقرير نشرته الصحيفة عن مراسلها في صنعاء “خالد الرهوجي” والذي لم يوجه سهامه فقط إلى الشعب الجنوبي وإلى سيادة الرئيس البيض والزعيم حسن باعوم بل وجه سهامه إلى دارة الحياة اللندنية نفسها التي ما تعودت أن تنشر أخبار ملفقة واكاذيب . على حد وصف التعقيب الذي بعثه الرئيس البيض للصحيفة .

وأضاف مكتب الرئيس البيض في تعقيبه : وحيث إن ما ورد في التقرير عارٍ من الصحة ، ويحمل في طياته إساءات بالغة للحراك الجنوبي ولسيادة الرئيس علي سالم البيض والمناضل حسن احمد باعوم ، والأخطر من ذلك إن هذا التقرير عبارة عن منشور (أمني) تلقته صحيفتكم من صنعاء دون مراجعة من قبلكم حيث يتضمن عبارات التحريض والفتنه ، وتوجيه إتهامات خطيرة الهدف منها زعزعة وحدة الصف الجنوبي وحراكه السلمي.

 نص تعقيب مكتب الرئيس علي سالم البيض على صحيفة “الحياة اللندنية “

الاخ رئيس تحرير صحيفة “الحياة”     المحترم

 الموضوع / تعقيب صحفي

إشارة إلى الموضوع أعلاه وعملاً بحق الرد يتقدم إليكم مكتب الرئيس علي سالم البيض بتعقيب على ما نشرته صحيفتكم الغراء في عددها الصادر في يوم الجمعة الموافق 5 اكتوبر 2012 بتاريخ 19 ذو القعدة 1433 هـ ، في تقرير تحت عنوان: ( انفصاليو جنوب اليمن يتبادلون الاتهامات بين موالِ لإيران وتابع لجهات أخرى).

وعليه ؛ وحيث إن ما ورد في التقرير عارٍ من الصحة ، ويحمل في طياته إساءات بالغة للحراك الجنوبي ولسيادة الرئيس علي سالم البيض والمناضل حسن احمد باعوم ، والأخطر من ذلك إن هذا التقرير عبارة عن منشور (أمني) تلقته صحيفتكم من صنعاء دون مراجعة من قبلكم حيث يتضمن عبارات التحريض والفتنه ، وتوجيه إتهامات خطيرة الهدف منها زعزعة وحدة الصف الجنوبي وحراكه السلمي.

و إننا ننفي نفياً قاطعاً كل ما جاء في التقرير جملة ً و تفصيلاً ، وعليه نوضح الحقائق التالية :

أولاً: إن ما نشرته صحيفة “الحياة” لا يسيء إلى سيادة الرئيس علي سالم البيض وحسن باعوم والحراك الجنوبي و حسب ، بل يسيئ الى تاريخ دار “الحياة” المشهود لها بالمهنية السياسية ، وهذا الهبوط اللفظي القادم من مطابخ صنعاء الإستخبارية وجد طريقه  للأسف الشديد عبر صحيفة الحياة .

ثانياً: أن تتبنى صحيفة كبرى مثل “الحياة” نشر تحريضات وإتهامات بجرائم القتل والتصفيات السياسية سابقة خطيرة في تاريخ دار “الحياة” وفي الوقت نفسه تعتبر جرائم جنائية يستوجب العقاب على من قام بنشر هذه التحريضات والإتهامات الكاذبة ، وبث الإشاعات المغرضة .

ثالثاً: إن الأخبار التي حملها (التقرير) في صحيفتكم عارية عن الصحة ، والهدف منها شق وحدة الصف في الحراك الجنوبي المطالب بالتحرير والإستقلال وإستعادة دولة الجنوب ، حيث إنه تم تقويل الرئيس علي سالم البيض بما لم يقل بخصوص ما نقل عن قيامه بإعفاء المناضل حسن أحمد باعوم من مهامه هو خبر عارٍ عن الصحة تتحمل الصحيفة مسؤولية نشره ، وإنه لأمر مؤسف أن ينسب للرئيس البيض مثل هذه الإتهامات الباطلة و في صحيفة الحياة الغراء بالذات .

رابعاً: إن الرئيس علي سالم البيض لا يتدخل مطلقاً في الشؤون الداخلية و التنظيمية الصادرة عن هيئات و مؤسسات الحراك الجنوبي التي تتمتع بالإستقلالية التامة في إدارة شؤونها و اتخاذ قراراتها ، و ما أحتواه تقرير صحيفتكم من تحليلات و تأويلات ليست إلا  في مخيلة كاتب التقرير و لا وجود لها في الواقع مطلقاً .

وعليه ومما تقدم نطلب الآتي :

1-   نشر التعقيب على صحيفتكم والإعتذار لما تم نشره من إساءات ووقائع غير صحيحة ولا تستند للدليل الشرعي والقانوني .

2-   نحتفظ بحق المقاضاة القانونية في حال عدم نشر التعقيب وفق قانون الصحافة والمطبوعات .

مكتب الرئيس /

 علي سالم البيض

أخبار ذات صله