fbpx
بالصور.. قوات الجيش تحول مبنى السلطة المحلية في الملاح إلى ثكنة عسكرية وتعيث فيه الفساد
شارك الخبر

يافع نيوز – حياة عدن

حولت قوات من الجيش  اليمني التي  شرعت مؤخرا باستحداث نقطة تفتيش على الخط العام شمال مدينة الملاح بردفان محافظة لحج مبنى السلطة المحلية بالمديرية إلى ثكنة عسكرية وتجمعا لعشرات الجنود التابعين للقوات العسكرية المنضوية في اللواء العسكري رقم (35) مدرع والقادم من محافظة عمران اليمنية  الذي يقوده العقيد أبو (عوجاء) والذي خلفت قواته قوات اللواء التابع للعميد فيصل رجب  .

 

وكان مبنى السلطة المحلية قد تعرض لأعمال سلب ونهب طالت الكثير من الأثاث وأجهزة التكييف إضافة إلى الوثائق الخاصة ببعض المرافق الحكومية وكذا المولد الكهربائي الخاص بالمجمع من قبل عدد من مواطني عاصمة المديرية أمام مسمع ومرأى السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالمديرية .

 

وقالت مصادر خاصة لـ”حيـــــــاة عـــدن” بأن الجنود الذين حولوا المبنى إلى ثكنة عسكرية يقومون بالعبث بما تبقى من وثائق خاصة ببعض المكاتب الحكومية إضافة إلى أعمال تخريب وعبث طالت العديد من المكاتب وتحويل بعض الغرف في المبنى إلى مطبخ وكذا الساحة الأمامية للمبنى التي تم تحويلها لمساحة لرمي القمامات وبعض المخلفات الآدمية , كما يقوم بعض الجنود وبحسب شهود عيان بتشليح النوافذ والأبواب وبعض المقتنيات والأجهزة الكهربائية الخاصة بالمبنى وبيعها في سوق المدينة ونقل البعض الآخر من تلك المسروقات بواسطة شاحنات تابعة للجيش .

 

ممارسات قوات الجيش  المرابطة في المبنى لم تقف عند هذا الحد بل قامت بمنع الموظفين ومدراء المرافق التنفيذية من الدخول إلى المبنى للممارسة عملهم وتفقد ماتم نهبه من أثاث وتجهيزات .

 

 

وقال مدير مكتب الاشغال العامة والطرق عبد علي حسين في تصريح لـ”حيــــاة عدن” بأن الضابط المسئول على القوات العسكرية قد وجه الجنود بعدم السماح للموظفين بدخول المبنى , مشيرا بأنه الجنود قد رفضوا يوم أمس السماح له ونائب مدير مكتب التربية الاستاذ عارف حيمد من الدخول إلى المبنى للممارسة عملهم .

 

وأكد مدير الاشغال في سياق تصريحه بأنها ليست المرة الأولى التي يتم منعه من دخول المبنى بل أنه قد سبق وان تم منعه مرات سابقة وكأن المبنى قد أصبح تابعا لتلك القوات .

 

عدسة موقع “حياة عدن” تجولت في أروقة مبنى السلطة المحلية ورصدت صورا ومشاهد مقززة ومؤلمة لما بات عليه وضع المبنى الذي كلف الدولة مئات الملايين .

 

 

أخبار ذات صله