fbpx
مقتل أمير القاعدة بشبوه وخمسة من مرافقيه بغارة جوية بمنطقة الصعيد
شارك الخبر
مقتل أمير القاعدة بشبوه وخمسة من مرافقيه بغارة جوية بمنطقة الصعيد

يافع نيوز – متابعات

قتل أمير تنظيم القاعدة في محافزة شبوه النفطية بجنوب اليمن، وخمسة من مرافقيه في غارة جوية لطائرة أمريكيى بدون طيار استهدفتهم ظهر اليوم الخميس في منطقة صدر باراس التابعة لمديرية الصعيد.
وقالت مصادر محلية لـ(العين اونلاين) أن “سعد عاطف” القيادي البارز في تنظيم القاعدة وامير التنظيم بشبوه، قد قتل في الغارة الجوية التي استهدفته وخمسة من مرافقيه حينما كانوا يستقلون سيارة في إحدى مناطق الصعيد. في حين سارعت السلطات اليمنية إلى قطع كافة أشكال الاتصال مع سكان المديرية تحسبا لأي ردة فعل من جانب التنظيم الذي يخوض حرب عصابات واغتيالات مع الجهات الحكومية اليمنية نجح من خلالها في تنفيذ عشرا ت العمليات الانتحارية والاغتيالات بحق قيادات امنية وحكومية بارزة، منذ ان أجبر الجيش اليمني ومسلحي اللجان الشعبية المناصرة له،  مسلحي أنصار الشريعة الموالين للقاعدة، على مغادرة محافظة أبين ومناطق جنوبية أخرى كان قد أعلن إقامة إمارات إسلامية فيها طوال العام الماضي.
وقال سكان محليون أن الاتصالات مقطوعة عن مناطق الصعيدـ، في خطوة تحسبية لاي ردة فعل من قبل مسلحي تنظيم القاعدة ، في ظل تحليق مستمر للطائرات بدون طيار لترصد واستهداف مطلوبين من القاعدة.
وتأتي هذه الغارة الجوية لطائرة امريكية بدون طيار على مواقع باليمن، بعد أيام من إقرار الرئيس عبدربه منصور هادي بموافقته على كل غارو جوية تنفذها الطائرات الأمريكية بدون طيار التي اعجب بدقتها في ضرب الاهدتف وقال انها “أعجوبة فنية”.

المصدر : العين اونلاين

أخبار ذات صله