اختفاء غامض لحطام سفن غارقة منذ 74 عاما

0000

يافع نيوز – متابعات

اختفى حطام ست سفن حربية وغواصة غرقت في قاع بحر جاوة في عام 1942، وما يزال هذا الاختفاء الغامض أمرا محيرا للسلطات التي لم تستطع تفسيره.

فقد غرقت في العام 1942 ثلاث سفن هولندية وست سفن بريطانية وغواصة أمريكية خلال معركة بحر جاوة إحدى معارك الحرب العالمية الثانية عندما تعرضت قوات التحالف للهزيمة على يد البحرية الإمبراطورية اليابانية قبالة سواحل إندونيسيا.

لكن اختفاء حطام تلك السفن في ظروف غامضة أصبح أمرا محيرا، فقد أعلنت وزارة الدفاع الهولندية يوم الثلاثاء 15 نوفمبر/تشرين الثاني، أن حطام اثنتين من سفنها الحربية التي غرقت في عام 1942 قد اختفى تماما، فيما فقدت أجزاء كبيرة أيضا من السفينة الثالثة التابعة لها.

وسبق أن عثر على حطام السفن سليما من قبل عدد من الغواصين الهواة. إلا أنهم لم يعثر واخلال الاستعدادات للاحتفال بالذكرى 75 لمعركة بحر جاوة على حطامي سفينتي “HNLMS DeRuyter” و”HNLMS Java”، حيث اختفى حطامهما تماما كما أن جزء كبيرا من السفينة الهولندية الثالثة “HNLMS Kortenaer” كان مفقوداً أيضا.

وبعد فترة وجيزة أكدت وزارة الدفاع البريطانية أن سفينتي “HMS Exeter” و”HMS Encounter” قد اختفتا من قاع البحر كما ان أجزاء كبيرة من السفينة الثالثة “HMS Electra” قد اختفت أيضا.

وبالإضافة إلى ذلك أصبحت الغواصة الأمريكية “USS Perch” في عداد المفقودين هي أيضا.

واعتمد الباحثون أجهزة السونار لإنشاء خارطة بالطباعة الثلاثية الأبعاد لقاع البحر حيث يقع حطام السفن وعلى الرغم من ان السفن اختفت إلا أن أثار تواجد حطامها ما تزال واضحة.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: