fbpx
سعودي بين قتلى “القاعدة” في عدن وتورط عسكري في مقتل “قطن”
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

كشف مصدر أمني في محافظة عدن لـ”السياسة”, أمس, أن قتلى تنظيم “القاعدة” في الهجوم الذي شنته قوات الأمن على منزل يستخدم لصنع المتفجرات وتفخيخ السيارات في حي ريمي بمدينة المنصورة هم أربعة بينهم المسؤول العسكري للتنظيم في عدن والذي يكني نفسه بـ”أبي حفص” وسعودي يكنى بالسروري وخامس مصاب, فيما تمكن أمير التنظيم في محافظة لحج الملقب بالعمودي من الإفلات من قبضة رجال الأمن.

وقال المصدر, الذي فضل عدم الكشف عن اسمه, إن أجهزة الأمن عثرت على جثتين فقط وأن عناصر التنظيم تمكنوا من تهريب جثتين والمصاب إلى منطقة الحمراء بمحافظة لحج, وبعد ساعات ألقت أجهزة الأمن في عدن القبض على اثنين من عناصر التنظيم الذي هربوا الجثتين وهما عائدان من لحج ويدعى الأول عمار الميسري والثاني علي الجحافي.

وأكد أن عدد المعتقلين في سجون الأمن السياسي (المخابرات) والأمن العام وسجون أخرى في عدن من عناصر “القاعدة” بلغ نحو 60 معتقلا غالبيتهم قاتلوا الجيش في محافظة أبين وتم اعتقالهم بعد أن شكلوا خلايا إرهابية في المنصورة وكريتر والمعلا والشيخ عثمان وخور مكسر.

من ناحية ثانية, أعلنت مصادر متطابقة لـ”السياسة” عن ضلوع جندي من الجيش في العملية الانتحارية التي استهدفت قائد اللجان الشعبية عبد اللطيف السيد أواخر سبتمبر الماضي في عدن, حيث تم اعتقال الجندي بعد تزويده “القاعدة” بمعلومات أفضت إلى استهداف السيد.

وأضافت المصادر أن الجندي الذي يجري التحقيق معه حاليا وعناصر أخرى مشتبهة بالانتماء لـ”القاعدة” أبلغ المحققين أن التنظيم يخطط لاغتيال قائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء ناصر عبد ربه الطاهري ورئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات) في عدن شقيق الرئيس قائد الأمن المركزي في عدن ناصر منصور هادي.

” السياسة ” الكويتية

أخبار ذات صله