fbpx
السلطة المحلية بلحج تنعي للشعب رحيل السلطان “علي عبدالكريم”
شارك الخبر
السلطة المحلية بلحج تنعي للشعب رحيل السلطان “علي عبدالكريم”

 

{ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي }.

بألم بالغ، وحزن عميق، تنعي السلطة المحلية بمحافظة لحج، لشعبنا ومواطنينا، رحيل  أحد أبرز الرموز الوطنية، واكبر الشخصيات في لحج، وهامة وطنية، ارتبط  بتأريخ لحج، ومكانتها، المناضل السلطان “علي عبدالكريم”، الذي توفي اليوم الأحد 20 نوفمبر 2016م، بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وإذ تبث قيادة لحج، نعيها، برحيل علم من أعلام المحافظة، والوطن عامة، فإنها تعبر عن حزنها واسفها، بفقدان السلطان علي عبدالكريم، الذي ارتبط اسمه وعائلته في وجدان شعبنا الجنوبي، وخاصة في لحج التي قدم لها السلطان الراحل كثيراً، وقضى عمره في خدمتها، وخدمة أبناءها، حتى بعد خروجه من الوطن.

إنه لخساره فادحه، ومصاب جلل، ان تفقد لحج، هامة من العيار الثقيل، ورجل من الرعيل الاول، ومن خيرة رجالها وقياداتها، الذين قادوها في اصعب مراحل التأريخ، واجاد كثيراً، ومثل لدى الناس في لحج، رمزا وطنياً وشخصية أحب الناس فأحبوه، واقتدوا به، وافتخروا به، ولا يزالون كذلك .

إن لحج وهي تعيش اليوم مرحلة صعبة للغاية، لتتذكر بكل فخر واعتزاز، مراحل صعبة عاشتها هذه المحافظة وابناءها، وكان هناك من استطاعوا قيادة دفتها بحكمة وحنكة، ومنهم السلطان الراحل ” علي عبدالكريم”، ونؤكد أننا لن ننساه، وسيضل في قلوبنا وكل ابناء لحج والوطن عامة، رمزا نفخر به جميعاً، ونجماً ساطعاً في تأريخياً لحج وطننا الجنوبي.

ولا يسعنا ونحن ننعي فقيدنا الراحل، إلا نبتهل الى المولى العظيم، بان يتغمد السلطان علي عبدالكريم، برحمته وجزيل غفرانه، ويغسله بالماء والثلج والبرد ويسكنه جنات النعيم، ويلهمنا وأهله وذويه ومحبيه وشعبنا في الداخل والخارج، الصبر والسلوان.

وإنا لله وإنا اليه راجعون

 

بيان نعي صادر عن السلطة المحلية بمحافظة لحج.

عنهم : محافظ المحافظة د. ناصر الخبجي

20 نوفمبر 2016

 

أخبار ذات صله