قائد المحور: استكمال ترتيب الجيش في تعز بضم المقاومة

17-11-16-3897052

يافع نيوز – الخليج:

أكد اللواء خالد فاضل، قائد محور تعز، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية طهروا مواقع عدة في محافظة تعز، وحققوا تقدماً متسارعاً ضد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح.

وأوضح اللواء فاضل، في تصريح خاص لـ “الخليج أونلاين”، أنه “تم تطهير موقع المكلكل، وقصر صالة، ومحطة صالة، ومدرسة عقبة، ومنطقة صالة، وعدة عمائر ومبانٍ ومواقع كانت تستخدمها المليشيا كثكنات عسكرية، وكانت تنشر قناصين في تلك المواقع والمباني المطلة على معظم الأحياء الشرقية”.

وأضاف: “سيطرت المقاومة على مدرسة صلاح الدين والمنازل المجاورة لها، وكافة المنازل المجاورة لكلية الطب والبنك المركزي الجديد، وحققوا تقدماً في منطقة الجحملية شرقاً”.

وأشار إلى أن “قيادات في المليشيا قتلت في معركة الثلاثاء في الجبهة الشرقية، في حين فرَّ آخرون بعد أن شن الجيش الوطني هجومه من عدة محاور”.

وبيّن اللواء خالد فاضل أن “التقدم جاء في إطار عملية مرتب لها ومنظمة من وحدات الجيش الوطني، وذلك ضمن خطة وعملية عسكرية تهدف إلى تحقيق مكاسب على الأرض، خصوصاً في الجبهة الشرقية للمدينة”، مؤكداً “أن دعم الأشقاء في التحالف العربي يتمثل في الإسناد الجوي والدعم والإشراف”.

وكشف فاضل أنه “تم استكمال ترتيب الجيش الوطني في تعز على أكمل وجه، وتم ضم أفراد المقاومة ضمن الألوية العسكرية للجيش”، مشيراً إلى أن “العمل العسكري والميداني حالياً مبني على أساس رسمي، وجيش وطني ضمن ألوية وكتائب ووحدات جيش موزعة على المحافظة. كل حسب منطقته وقطاعاته بحسب توزيع المهام للألوية العسكرية”.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: