fbpx
الحوثيين يدعون علي محسن الاحمر الى التنحي عن منصبه والاعتذار للشعب اليمني
شارك الخبر

يافع نيوز  – صعده – خاص

قال مكتب الزعيم الحوثي عبدالملك الحوثي في بيان تلقى “يافع نيوز” نسخة منه انهم يطالبون من الزعيم العسكري القبلي اللواء علي محسن الاحمر  ان يتخلى عن المشهد السياسي اليمني والعسكري ويترك الشعب اليمني ليرسم مستقبله دون فرض اي مسارات تعيدنا الى عهد النظام السابق .

ودعا الحوثي في بيانه  من اللواء علي محسن الاحمر تقديم الاعتذار للشعب اليمني جراء ما ارتكبة من جرائم بحق الشعب اليمني في شماله وجنوبه وذلك لكي يثبت مصداقيته فيما قاله سابقا وما قاله اليوم في مقابلته مع “لقاء خاص في قناة الجزيرة .

وظهر اللواء محسن في لقاءه مع الجزيرة  على غير عادته خلال ايام الثورة حيث لم يؤكد اللواء انه مستعد للتنحي عن منصبه وقال انه سيستمر بالعمل من اجل اليمن على حد وصفه . مؤكداً انه لن يقدم اعتذاره لابناء صعده إلا اذا كان بشكل شخصي يتم خلاله مبادلة الاعتذار بالاعتذار .

وجاء بيان مكتب عبد الملك الحوثي على النحو التالي :-

إشارة إلى ما أبداه / علي محسن الأحمر من استعداده لتقديم الإعتذار للشعب جراء ما ارتكبه من جرائم بحق الشعب اليمني في شماله وجنوبه، وبما أن الخطوة من حيث المبدأ إيجابية وهامة.

فإننا نطلب منه سرعة تنفيذ ذلك فالنظام لم يرتكب القمع والقتل والعدوان إلا عبر هذا القائد الذي ظل حتى القريب العاجل يده التي يبطش بها وسلاحه الذي يقتل به والمنفذ لكل جرائمه والتي ما زالت آثارها المادية والمعنوية والنفسية قائمة حتى الآن.

ونؤكد أنه من الضروري تقديم إعتذاره لكل المتضررين من أبناء الشعب لكل أسرة دمر منزلها ولكل أرملة قتل عائلها ولكل صاحب مزرعة أحرقها وداسها، وحتى للعسكريين والشرفاء من الجيش الذين نالهم قمعه وابتزازه، وللشعب أن يرى رأيه وحكمه في ذلك.

كما نطلب منه كي يثبت مصداقية نواياه أن يتخلى عن المشهد السياسي والعسكري تماماً ويترك الشعب اليمني كي يرسم مستقبله بدون فرض أي مسارات تعيدنا إلى عهد النظام الظالم الذي إعترف أنه كان جزء من منظومته حسب لقاءه مع قناة الجزيرة.

والمرحلة الإنتقالية لا تتحقق إلا حينما يتوقف رموز النظام المتورطين في القتل والفساد عن التدخل في الشئون السياسية والعسكرية ويتركون الشعب ليتدبر مستقبله.

المكتب الإعلامي للسيد / عبد الملك بدر الدين الحوثي

28 / ربيع الأول / 1433هـ

أخبار ذات صله