fbpx
غموض يكتنف وصول أموال خاصة بمرتبات الموظفين.. فهل تلحق بالمصير المجهول لنفط ميناء الضبة..؟
شارك الخبر
غموض يكتنف وصول أموال خاصة بمرتبات الموظفين.. فهل تلحق بالمصير المجهول لنفط ميناء الضبة..؟

يافع نيوز – خاص:

عقب وصول اموال من الخارج، الى عدن، خاصة بمرتبات الموظفين في المحافظات المحررة، الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ اربعة اشهر، ونقلها الى معاشيق الذي تتخذه الحكومة مكانا  تقبع فيه، منذ عودتها الى عدن، لا يزال الغموض يكتنف مصير تلك الاموال التي ستحل مشكلة تاخر الرواتب وتخفف من معاناة المواطنين.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، تحدث في كلمة له قبل يومين، ان رواتب الموظفين في المحافظات المحررة، ستصرف خلال ايام، ولكن ذلك لم يحدث، حيث دخل الشهر الرابع واغلب القطاعات الحكومية لم تتسلم رواتبها، في حين الخدمات الاساسية في تدهور مستمر، واولها كهرباء العاصمة عدن التي وصلت الى توقف كامل.

وتسائل مراقبون في حديث لــ”يافع نيوز” عن غموض اجراءات وصول تلك الاموال، والسبب في عدم الايضاح للناس عن وصولها، وهل هي عمله محلية ام صعبة، وما مصيرها، إلا اذا كانت تنوي حكومة بن دغر ووزراءها المتواجدين في معاشيق، القرصنة على تلك الاموال، واستخدامها كنفقات ومصاريف لهم ولمرافقيهم.

وكانت اوضحت مصادر مسؤولة في عدن، عن تأكيدات بوصول مبالغ مالية، خاصة بمرتبات الموظفين، غير ان تلك المصادر اعتبرت ان التصرف بتلك الاموال لم يتضح بعد، ولم يتلقى البنك المركزي في عدن، اي منها بغرض صرف مرتبات المواطنين.

ولم يستبعد المراقبين، ان تقوم الحكومة باخفاء مصير تلك الاموال، مثلما فعلت سابقاً، مع نفط الضبة، الذي بلغ اكثر من ٣ مليون برميل، حيث كانت تتحدث المصادر عن استخدامه لصالح المحافظات المحررة، وتوفير عائداته لتحسين الخدمات في المحافظات المحررة وفي مقدمتها الكهرباء، ولكن لم يحدث ذلك، وربما باعته وتقاسمت عائداته المالية.

أخبار ذات صله