fbpx
المنظمة الدولية للهجرة وبدعم من مركز الملك سلمان تعمل على إعادة العالقين الصوماليين إلى بلدهم طوعيًا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

تم اليوم إعادة 150 فردا وعائلة من الصوماليين اللاجئين والعالقين في عدن عبر ميناء عدن لتلك الأسر التي نزحت للحرب إلى اليمن وتم اليوم إعادتهم بناء على رغباتهم بعد أن تم ترتيب السفر لهم عبر المنظمة الدولية للهجرة و بمساعدة من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وإدارة الهجرة والجوازات فرع عدن، بالتنسيق مع السلطة المحلية وقيادات محافظة عدن.

وأشار الأخ/ عصام المخزومي من المنظمة الدولية للهجرة ومسؤول الحماية في عدن بأن المشروع يحظى بدعم كبير من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي سيتبنى أكثر من 2000 إلى 2500 حالة والذي سيتم أعادتهم طوعيًا عبر البحر إلى الصومال وعبر الجو إلى العاصمة مقاديشو، ونوه بأن المشروع مدته 6 أشهر.

وفي ذات السياق تحدث الأخ/ محمد عمر شيخ القائم بأعمال القنصل الصومالي في عدن، بأنه هذا المشروع تنفذه السفارة الصومالية ومتابعتها للعالقين من اللاجئين الصومال وتسفيرهم .. بالتنسيق بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الدولية والإشراف على سفرهم.

ونوه القائم بأعمال القنصل بأنهم اليوم حاضرين كقنصلية للمتابعة والإشراف والعمل معهم 150 حالة وأسرة يتم إعادتها طوعيا وإنشاء آلية يتم متابعة الحالات القادمة التي سيتم إعادتها طوعيا.
كما وجه الشكر الجزيل لقيادة محافظة عدن على تعاونها مع المكتب.

00 0

أخبار ذات صله