fbpx
صرخة وطن.. في وجه التحالف والمبعوث الدولي

اعلموا ايها السادة ان اسباب استمرار الحروب في اليمن تعود إلى فشل الدولة والنخب السياسية في ادارة شؤن البلاد ولعلكم لمستم ذلك مؤخرا من طبيعة الحوارات بين اطراف الصراع باليمن وعدم حسم المعركة التي حولوها إلى مصدر للارتزاق واستنزاف دول التحالف .. فعقلية هؤلاء مشبعة بحب الاستحواذ على حقوق الغير ..
وكما تعرفون ان اليمن قد دخل في حالة الفوضى وعدم الاستقرار منذ الحرب الظالمة العدوانية الغاشمه التي شنها نظام صنعاء على الجنوب في العام 1994م، وهي الحرب التي حشد لها كل القوى في الشمال ، كحروب القرون الوسطى تدعمها الفتاوى الدينية المزيفة والتي بموجبها سيطر نظام صنعاء الطائفي والقبلي على كل مقدرات الجنوب وشرد وهجر وقتل ابناء الجنوب ، ومارس ابشع الجرائم والتنكيل كاسواء احتلال على وجه الارض في التاريخ الحديث .


ومنذ ذلك التاريخ لم يستقر اليمن حيث اشتعلت فيه الاوضاع السياسة والاجتماعية والاقتصادية والامنية بصورة كبيرة واهتزت شرعية الدولة والنظام السياسي والاجتماعي .


لذا فان اي معالجات لللازمة الراهنة تنتقص من الاعتراف بحق شعب الجنوب في استقلالة وعودة بناء دولتة ذات السيادة ، فاعلموا ان الامور لم تستقر نهائيا !!.


فلا تكونوا عونا لبقاء الحروب مشتعلة في اليمن لان شرارها قد تؤذي الجيران …


ايها السادة الكرام لا تكرروا تجربة المبادرة الخليجية في 2011م، التي جاءت بهذا الوضع . فالحروب القادمة ربما لن تكون محصورة في اليمن .؟


ان المدخل الحقيقي للاستقرار ليس تقاسم الحكومة ..


فاذا ما عملتم على توازن القوى كما افرزته نتائج الحرب الحالية ، وعودة اليمن إلى يمنين فانك يا ولد الشيخ ما عزيت .
والله على ما اقول شهيد ..


د. فضل الربيعي