fbpx
جضرموت .. مدير ثانوية “ميفع” : العملية التعليمية لهذا العام تمر بصعوبات كثيرة ونناشد السلطات التدخل
شارك الخبر

يافع نيوز – محمد سالم باحميل

أوضح الأستاذ أبوبكر بانارين مدير ثانوية ميفع أن العملية التعليمية لهذا العام تمر بصعوبات كثيرة وبالذات في ثانوية ميفع مديرية بروم ميفع بمحافظة حضرموت.

جاء دلك في حوار صريح لـ  موقع “يافع نيوز ” أجراه الزميل محمد سالم باحميل ..

وذكر أبوبكر بانارين أن الصعوبات والمشاكل التي تعترض العملية التعلمية في ثانوية ميفع تتمثل في نقص مقاعد الطلاب بالثانوية حيث أن الثلاثة الطلاب يجلسون على مقعد واحد وكذا مقاعد المعلمين الذين زاحموا الطلاب في مقاعدهم بالاضافة الى أن الثانوية بحاجة إلى سبورات ومختبر ومعلمين إثنين للقرآن واللغة الانجليزية وقد رفعنا هذه الاحتياجات لمكتب التربية بالمديرية والمحافظة ووعدونا بتوفير دلك النقص.

وأشار  أن الانشطة الصفية واللاصفية فهي توأم العملية التعليمية ، وقد عدينا هذا العام مصفوفة من الأنشطة النوعية و المختلفة وشكلنا جماعات لتنفيذ هذه الانشطة وقد شاركنا في ورشة عمل في المحافظة للأنشطة المدرسية حيث عممت خطة أنشطة عامة من مكتب التربية ونحن نستعد هذا العام للمشاركة في انشطة على مستوى المديرية والمحافظة إلى جانب الانشطة الداخلية التي قد بدأت بالفعل مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد نحن نستعد هذا العام لقيام حفل تكريمي وكرنفالي كبير للوبيل الفضي لمرور عشر سنوات على تأسيس الثانوية يكرم فيه الخريجون من الثانوية للدفعات الثمان أو الدفعة الأولى بإذن الله.

وأستغرب بانارين من البعض الذين يرمون اتهامهم لمكتب التربية بالمديرية بالتقصير فنحن نتفهم ظروف المرحلة ومع ذلك يبذل المكتب قصار جهده معنا لتذليل الصعوبات وتوفير الاحتياجات ، ونحن نقدم شكرنا لهم فيما يقدمونه للثانوية والعملية التعلمية بالمديرية.
وقال طموحنا في المستقبل أن يبنى صرح الثانوية العظيم الذي يموله صندوق التنمية الاجتماعي بالمحافظة المتوقف على المساهمة المجتمعية البالغة اثنين مليون وثمانمائة ألف ريال يمني فاننا ًنناشد السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة والمؤسسات الخيرية وأهل الخير والاحسان إلى دعم التعليم وتوفير فرص عمل للخريجين من أبناء ميفع الذين تجاوزوا المائة ولو بالتعاقدات .

كما ناشد مدير ثانوية ميفع أبوبكربانارين الدولة والسلطة بالمحافظة بدفع مبلغ المساهمة المجتمعية لمبنى الثانوية الجديد التي عجز الاهالي عن دفعها نظر ا لظروفهم المعيشية الصعبة.

شاكرا موقع يافع نيوز على تسليطة الضوء على معاناة التعليم بالمنطقة التي غيبت كثيرا.

أخبار ذات صله