fbpx
المحافظ الخبجي يرأس الإجتماع الثاني للمكتب التنفيذي بلحج لمناقشة ووضع الحلول لملف الخدمات والمشاكل التي تهم المواطنين وسير العمل بالمكاتب والادارات
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص:

 

رأس محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم الثلاثاء 25 اكتوبر 2016م، بحضور امين عام المجلس المحلي الاستاذ عوض بن عوض الصلاحي، الدورة الاعتيادية الثانية للمكتب التنفيذي بمحافظة لحج، حيث وضعت على طاولة الاجتماع، نتائج ومقررات الاجتماع الاول، والعديد من القضايا والملفات للنقاش ووضع الحلول والمخارج، وعلى رأسها ملفي ( الكهرباء والمياه ) وجملة أخرى من مشاكل المكاتب الخدمية الاخرى ووباء الكوليرا.

وفي الاجتماع الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة، افتتح المحافظ الخبجي رئيس المكتب التنفيذي، الاجتماع بالترحيب مجدداً بالحاضرين، ومؤكدا على اهمية عقد هذا الاجتماع، لتقييم أوضاع العمل، ومناقشة نتائج الاجتماع السابق، وتقييم أوضاع الخدمات في المحافظة.

وفي الاجتماع، قدمت ( المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي لحج، وفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة) تقريرين تفصيليين عن اوضاعهما، والمشاكل التي تعترضهما، واقتراحات وحلول للنهوض بالعمل في المؤسستين، اضافة الى تقرير نشاط فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة.

وعقب قراءة النقاط الموضوعة على طاولة الاجتماع، حول الكهرباء والمياه ومشاريع الريف، فتح باب النقاش في الأمر، وطرحت العديد من الاراء والملاحظات، واوضحها مديرا الكهرباء والمياه، ومياه ومشاريع الريف.

الاجتماع الهام، الذي ركز على الخدمات، وما يهم المواطنين، في ظل الاوضاع الصعبة التي تعيشها محافظة لحج، نوقشت فيه امور اخرى ضمن ” المستجدات”، والتي ركزت على معالجة الاوضاع الخدمية، والارتقاء بالعمل في المؤسسات الخدمية، بما يخدم المواطنين في المحافظة، وحالة وباء الكوليرا في المحافظة.

وشرح مديرو الكهرباء والمياه ومشاريع الريف، والمياه والصرف الصحي، وصندوق النظافة والتحسين، والصحة العامة والسكان، سير العمل في إداراتهم، والمشاكل التي تعترضهم، مقدمين اراء وتوصيات، حول المعالجات لتلك المشاكل، والارتقاء بالعمل في مكاتبهم.

واشار مدير كهرباء لحج، مشاكل المؤسسة العامة للكهرباء، ان وضع الكهرباء خطير في المحافظة، ويحتاج الى التدخل العاجل، لوجود مشاكل عديدة، وخروج عدد من المولدات عن الخدمة، والتي هي بحاجة الى صيانة حتى تعود الى الخدمة، وعدم قدرة المؤسسة على توفير مبالغ الصيانة، اضافة الى مشاكل اخرى.

وكان موضوع وباء الكوليرا، محل اهتمام بالغ، حيث اكد مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، ان حالتين فقط هما من تأكد اصابتهما بالكوليرا،  وهما قتاتين احاهما في عمر 3 سنوات والاخرى 6 سنوات، من منطقة الدباء بالحوطة، وقد تم معالجتهما، وخروجهما من المستشفى، ويتم متابعة حالتهما، بفحوصات زراعية تجرى اسبوعيا لثلاثة اسابيع قبل اعلان نتيجة تعافيهما . مضيفا ان الحالات المشتبه بها، بلغت ” 167 حالة “، مؤكدا ان وضع وباء الكوليرا بلحج تحت السيطرة حتى الان، وغير مخوف، ولكن يجب مواصلة الجهود لتفادي أي طوارئ، وعلى الجميع في مكتب التربية والتعليم والاوقاف والارشاد والمياه والنظافة تشكيل فريق الى جانب الصحة للعمل معا في مواجهة هذا الوباء.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات الهامة، من ابرزها الاتي:

  • التحرك الجاد والعاجل لمعالجة مشكلات مؤسستي الكهرباء والمياه بالمحافظة، بما يضمن تحسن في تقديم الخدمتين للمواطنين، وتقييم عمل المؤسستين بشكل مستمرة، وعلى إدارة المؤسستين مضاعفة الجهود والسعي في ايجاد الحلول والمعالجات التي تحول دون انهيار المؤسستين.
  • دعم وتأييد اللجنة التي شكلها محافظ المحافظة، للقيام بمهمة تقييم إيرادات المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
  • إخراج المقتحمين للمرافق الحكومية بشكل فوري، والبحث عن بدائل وحلول لمشكلة تعرض منازلهم للضرر او الدمار، واستعادة كل ممتلكات مكاتب الدولة.
  • البحث عن مجمع للقضاء والنيابة، لإعادة تفعيل العمل فيها، والبت في القضايا الجنائية.
  • المعالجة الفورية لوضع المالية بلحج، والتحرك لإلزام المالية بالدوام من داخل الحوطة، وتفعيل نشاطاتها واعمالها من داخل المحافظة.
  • تشكيل لجنة امنية وقضائية، لمتابعة احوال المعتقلين، ممن لم يثبت تورطهم في قضايا جنائية أو ارهابية، والبت فيها.
  • تشكيل لجنة، امنية وقضائية، لإستعادة مرافق وممتلكات الدولة في مديريات المحافظة، وتفعيل دور الامن فيها.
  • استكمال عمل حصر الاضرار للمرحلة الثانية للمنازل والمباني، بمديرية تبن، ورفع اللجنة لتقريرها عن المرحلة الاولى في مديرية الحوطة.

اضافة الى جملة من القرارات والتوصيات، وردت في محضر توصيات نهاية إجتماع الدورة الثانية للمكتب التنفيذي بمحافظة لحج.

 

وفي نهاية الاجتماع، اكد المحافظ الخبجي، على ضرورة تكاتف الجهود، والعمل معاً لخدمة لحج وابناءها، والارتقاء بالعمل فيها، وتحسين الخدمات، وإحداث انجازات فعلية وميدانية، يلمسها المواطنين فعلياً، مشيرا ان الظروف صعبة في المحافظة، ولكن بالارادة يمكن تجاوز كل الصعاب، وان وضع لحج اليوم، افضل من الامس، ويجب ان تتحسن اكثر ويعاد للحج وهجها ومكانتها، واستقرارها الامني الكامل وكذلك الخدماتي والاداري والمالي.

داعيا الجميع، الى الاهتمام بالعمل، والدوام اليومي في مكاتبهم، وتقديم الخدمات للمواطنين، والزام المتغيبين بالحضور للعمل، كما دعا المواطنين الى شحذ الهمم، والتفاعيل الايجابي، والوقوف مع السلطة المحلية والتنفيذية، في القيام بواجباتها، بما يصب في خدمة الجميع.

وفي الختام تقدم المحافظ نيابة عن اعضاء المكتب التنفيذي بلحج، بالشكر والتقدير لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، على الاهتمام بمتابعة شؤون لحج، كما تقدم بالشكر لدول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة، والهيئات والمنظمات العربية والدولية العاملة في لحج لمساعدة السلطات على تقديم ما يستوجب تقديمه خدمة لسكان وابناء المحافظة.

 

 

img_9565 img_9563 2 1

أخبار ذات صله