fbpx
الهلال الأحمر الاماراتي يدشن توزيع المساعدات المدرسية في مديرية بروم ميفع
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، صباح اليوم الاحد، مشروع توزيع حقائب وأدوات مدرسية متنوعة ومنها كراسي وطاولات الى جانب تركيب سبابير فوسفورية على عدد من مدارس مديرية بروم ميفع بساحل حضرموت.

وفي حفل التدشين الذي حضره مشرفي الهيئة بحضرموت شوقي التميمي والمهندس خليل التميمي وسكرتير المحافظ لشؤون الإغاثة والإعمار رياض عبدالحبيب الكثيري ومدير عام مديرية بروم ميفع، الأستاذ صلاح الباص، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ مسلم سليمان الشماسي، تم توزيع عدد 800 حقيبة مدرسية من المساعدات المدرسية المتنوعة الى جانب توزيع عدداً من السبابير الفسفورية والكراسي والطاولات الدراسية، وذلك في إطار جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في تخفيف أعباء الأسر المحتاجة والمتضررة من الأوضاع التي شهدتها البلاد فضلا عن تشجيع الطلبة على الاجتهاد والمثابرة ومواصلة تعليمهم.

وخلال التدشين أشاد مدير عام المديرية الأستاذ صلاح الباص ، بالجهود الإنسانية التي تقوم به الهيئة ومساهمتها في دعم المشاريع التربوية بساحل حضرموت، مؤكد حرصهم على تدليل كافة الصعوبات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتحسين والوضع المدرسي والبيئة المدرسية، مقدم شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا المشروع الخيري والذي يخدم الطلاب وذويهم.

وفي تصريح صحفي أكد رئيس فريق الإمارات الإغاثي بحضرموت مطر الكتبي، حرص الهيئة على توزيع هذه المساعدات تزامناً مع انطلاقة العام الدراسي للتخفيف عن معاناة الطلاب والذي سيسهم في تخفيف العبء عن الأهالي وتحفيز الطلاب لتحقيق مراتب متقدمة في التحصيل العلمي.

مضيفاً بأن التدشين اليوم بمديرية بروم ميفع يأتي ضمن جهود الهيئة في مشاريع البنية التحتية في الجانب التعليمي والتربوي وفي إطار برنامج مكثف يشمل عددا من مدارس ساحل حضرموت.

ومن جانبه اعرب مدير التربية والتعليم مسلم الشماسي عن سعادته بالجهود الذي يبذلها الهلال الأحمر لقطاع التعليم وغيرة من الجوانب الأخرى شاكرا المبادرات الانسانية التي تبذلها دولة الإمارات تجاه أشقائهم، داعياً الجميع الحفاظ على هذه الممتلكات بهدف الاستفادة منها في سير العملية التعليمية والتربوية.

ويواصل فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي جولاته الميدانية اليومية بمدارس مديرية ساحل حضرموت لتوزيع المستلزمات الدراسية على الطلبة ضمن الحملة التي دشنتها الهيئة مطلع أكتوبر الحالي.

*من: علي الجفري – تصوير عبدالرحمن باحبارة

 

أخبار ذات صله