fbpx
تقرير 2.5 مليون متضرر يمني استفادوا من المساعدات الإماراتية
شارك الخبر

عدن – هالة العسلي.

 

بلغ عدد المستفيدين من المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات للمواطنين منذ يناير(كانون الثاني) 2015 وحتى شهر سبتمبر(أيلول) 2016 الماضيين 2 مليون و575 ألف و900 فرداً، وشملت المساعدات عدة مجالات رئيسية تمثلت في تنفيذ المشاريع الإنشائية التنموية الضرورية وإعادة ترميم وصيانة المنشآت الخدمية الحكومية المدمرة، بالإضافة إلى توفير مواد الإغاثة الضرورية التي تلبي الاحتياجات الهامة لكثير من الفئات الشعبية المتضررة.

 

وأفادت هيئة الهلال الأحمر، في تقرير مفصل حول دعم الإمارات لليمنيين، أن “المشاريع التي تم تنفيذها في محافظات عدن وأبين والضالع ولحج تضمنت مشاريع تنموية خاصة بقطاعات التعليم والصحة العلاج إلى جانب توزيع مواد إغاثة وإيواء المتضررين، وتوفير خدمات المياه ومواد متنوعة أخرى، بالإضافة للمشاريع الاجتماعية والخيرية التي عادت بالنفع المادي على أسر الشهداء ومختلف شرائح المجتمع اليمني”.

 

التعليم

 

وشملت مساعدات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في قطاع تنمية المشاريع التعليمية إعادة تأهيل وصيانة 178 مدرسة منها 144 مدرسة في عدن 18 مدرسة لحج و16 مدرسة في الضالع، بالإضافة إلى وجامعة عدن ليستفيد من مساعدات لهلال الأحمر في مجال التعليم 89 ألف فرداً.

 

الصحة

 

وقام الهلال الأحمر الإماراتي، وفي مجال إعمار المشاريع الصحية، بإعادة تأهيل وبناء عدد من المستشفيات في عدن وأبين والضالع ولحج وتعز وشبوة وحضرموت ومأرب، بالإضافة إلى صيانة 13 مركزاً صحياً وتقديم 19 سيارة إسعاف وتوفير ناقلتين للأدوية المبردة، إلى جانب الإمدادات الطبية وتوفير الرعاية، وعلاج 94 جريحاً، إذ استفاد 744 ألف من اليمنيين من دعم الهلال الأحمر لمشاريع الصحة والعلاج في اليمن.

 

الغذاء

 

كما واصلت الهيئة توفير مواد الإغاثية والطرود الغذائية في محافظات حضرموت ومأرب والمهرة وعدن وأبين والضالع ولحج وتعز وشبوة، إذ بلغ عدد المستفيدين 2 مليون و340 ألف فرداً، حيث وزعت فرق الهلال الأحمر 152 ألف و284 طرداً غذائياً على الأسر المتضررة من الأحداث بالإضافة إلى 81 ألف و956 سلعة غذائية متنوعة.

 

الإيواء

 

كما قدم الهلال الأحمر لأفراد الأسر اليمنية في محافظات عدن والضالع وتعز وشبوة، مواد إيواء متنوعة تتمثل في الخيم والأغطية والملابس والأحذية الإضافة إلى 49 سيارة نقل، ليستفيد منها 100 ألف يمني.

 

الماء

 

وفي قطاع المياه وإصحاح البيئة قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بصيانة محطات التحلية وحفر وصيانة آبار مياه الشرب وشراء مضخات لشبكات مياه الشرب وصيانة شبكات الصرف الصحي وشراء 16 سيارة نقل، بالإضافة إلى توفير 1600 حاوية نفايات لمحافظات عدن والمكلا وحضرموت مأرب والمهرة، وبلغ عدد المستفيدين منها 100 ألف فرد .

 

الدعم الاجتماعي

 

كما قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات خيرية واجتماعية وترفيهية ومشاريع أخرى باسم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، شملت البرامج الموسيقية والترفيهية والدعم النفسي، وصيانة وتعبيد الطرق، وتوفير قوارب للصيادين، بالإضافة إلى توفير مكائن خياطة ومعدات للمشغولات اليدوية، ليستفيد منها 10 ألف يمني في كل من سقطري وأبين وعدن وشبوة.

أخبار ذات صله