fbpx
إنتهاء هدنة اليمن.. التحالف يغير على مواقع انقلابيي اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية:

التزم التحالف العربي وقوات الشرعية بضبط النفس والاكتفاء بالرد على بعض الخروقات لإسكات مصادر نيران الميليشيات، والتي تجاوزت أكثر من 1400 اختراق على مناطق الحدود وفي المحافظات اليمنية.

وبدأت طائرات التحالف، التي التزمت بالهدنة، بقصف مواقع ميليشيات الحوثي فور انتهائها، واستهدفت معسكر الحفا وجبل نُقم شرق صنعاء ومعسكر والنهدين جنوبها، إضافة إلى قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء.

كذلك قصفت تعزيزات وآليات عسكرية للميليشيات بالقرب من جبهة صرواح غرب محافظة مأرب، كانت أرسلت من صنعاء.

وفي محافظة حجة شمال غرب اليمن، استهدفت طائرات التحالف مواقع وإمدادات عسكرية للانقلابيين على طول الساحل الممتد من منطقة ميدي قبالة مركز الموسم السعودية إلى مديرية عبس جنوبا.

وقصفت مواقع في مديرية باقم شمال صنعاء قبالة ظهران الجنوب السعودي.

أما في محافظة تعز، فقد قصفت طائرات التحالف بغارتين مواقع عسكرية للميليشيات في ضاحية الحوبان شرق المدينة.

وشنت ثلاث غارات في محافظة الجوف على مواقع للميليشيات في مديرية المصلوب، كما استهدفت بأربع غارات في محافظة الحديدة أربعة مواقع عسكرية في الكثيب.

من جهتها، قصفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح بكثافة وبمختلف الأسلحة مواقع الجيش الوطني والمقاومة في جبهة بيحان منطقة الصفراء بمحافظة شبوة.

وفي محافظة صعدة، سيطرت قوات الجيش والمقاومة على مواقع جديدة في مديرية البقع شمال شرق المحافظة، كما غنمت كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ التي كانت في طريقها إلى المتمردين على الحدود السعودية اليمنية.

أخبار ذات صله