fbpx
تفاصيل المؤتمر الصحفي لـ محافظ عدن ومدير مكتب الصحة والسكان
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

عقد محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير مكتب الصحة والسكان الدكتور “عبدالناصر الوالي ”  مساء اليوم مؤتمراً صحفياً في ديوان المحافظة بحضور وكيل المحافظة لشؤون المديريات علي هيثم الغريب، ومشرف مؤسسة الكهرباء ووكيل المحافظة لطقاع التنمية عدنان الكاف .

وفي بداية المؤتمر  القى “عيدروس الزبيدي ” كلمة رحب فيها بالصحفيين والإعلاميين، وشكر التحالف العربي، والرئيس هادي، وقال ان عدن تمر بمرحلة حرجة وهي تعاني من بعد ما انتهت الحرب، التي شنتها مليشيات المخلوع صالح والحوثي والتي خلفت من الدمار الكثير، مما تسبب في تعطيل الحياة المدنية ولا سيما الكهرباء والماء والخدمات الطبية .

وأضاف ان الحرب خلفت لنا الكثير من الماسي من الجرحى من الشهداء، والحرب لا زالت مفتوحه مع العدو وجبهات القتال مازالت مستمرة حتى اجتثاث العدو الرافضي الى جانب قوات التحالف العربي .

وقال نحن نعاني من منظومة فساد وصل عمرها الى 20 عام وتوغلت الى مفاصل الدولة، مما أدى الى مواجهة مباشرة مع  فساد كبير منظم.

ووعد أبناء العاصمة عدن وجميع الخيرين ان المرحلة القادمة ستكون مرحلة اجتثاث للفساد والإرهاب ، وسيتم ذلك بالقانون وبالقضاء والنيابة والسجون .

قال ان ما شهدته العاصمة عدن قبل أيام من انقطاعات في الكهرباء، وطفح المجاري كان سببه اضراب عمال المصافي، بسبب قطعهم الوقود، وقال ان ما قام به عمال المصافي يعد خيانة وطنية، وسنواجهم بالقضاء ان كرروا ذلك ولن نتهاون مع من يقوم بمثل هذه الاعمال .

وأَضاف لن نسكت على الفاسدين بعد اليوم وقال ان  الخلايا التي تتبع المخلوع صالح، باتت السلطة تعرفهم وتراقبهم وسيتم تقديمهم للقضاء، وقال ان العمل جاري لاستنهاض المنظومة القضائية لمحاسبة رؤوس كبيرة .

ونفى وجود خلافات مع الرئاسة او الحكومة   .

وطالب من الإعلاميين والصحفيين ان يكونوا ايجابيين وحذر من الدعوات الى المناطقية التي يروج لها بعض الصحفيين، او محاولات اثارة الفوضى بدون اي ادلة، وقال ان من يخالف سيتم احالته للقضاء سواء كان في الداخل او الخارج .

وفيما يخص نقل الاعلام الرسمي الى عدن قال المحافظ عيدروس عملنا كل ما يلزم لإعادة قناة عدن فجهزنا المبنى والاستيديو هات وظل التردد حبيس الرياض..

 

مدير مكتب الصحة يوضح :

 

وخلال المؤتمر الذي حضره مندوب ” يافع نيوز ” تحدث مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالناصر الوالي فيما يخص انتشار مرض الكوليرا.

وقال ان الامور تحت السيطرة وبلغ حالات الإصابة  بالإسهال الحاد 180 حالة توفي منها 9 حالات فقط .

واضاف ان مكتب الصحة لديه ما يكفيه من علاجات حالياً، وكد ان هناك تعاون دولي ودعم من عدد من المنظمات منها الهلال الاحمر الاماراتي وغيرها لمواجهة هذا المرض ..

قال لا داعي لإغلاق المدارس، وان الوضع تحت المراقبة والملاحظة وهناك غرفة عمليات وملخص يومي سيصل الى وسائل الاعلام مساء كل يوم .

وحذر من تهويل الامر من خلال نقل الاشاعات على مواقع التواصل الاجتماعي .

 

عدنان الكاف قال ان السلطات المحلية في عدن ستتحمل ايجاد حلول للكهرباء لمواجهة   صيف 2017 وهي مسؤولة عن ذلك، وستعمل بقدر الامكان استعداداً للصيف القادم، وأضاف ان  الانقطاعات المتكررة سببها انعدام المشتقات، واكد ان عدد من المولدات ستدخل الخدمة بعد صيانتها، وكذلك سيتم اجراء صيانة لمحطة الحسوة بعد التواصل مع شركة في اوكرانيا ..

فيما يخص المشاريع الاستراتيجية قال ان هذا من اختصاص الحكومة ..

0

أخبار ذات صله