وزير التربية والتعليم يؤكد على ضرورة الشراكة مع منظمات المجتمع لاستمرار العملية التعليمية

77c895c1-1488-4a98-81c9-cba391f38565

يافع نيوز/ منصور نور.

 

اكد د. عبدالله لملس وزير التربية والتعليم على ضرورة الشراكة مع منظمات المجتمع لاستمرار العملية التعليمية وذلك خلال لقاء عقده في مكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن ، برئيس مؤسسة الفيحاء للتنمية الاجتماعية بعدن ليلى باشميلة ، خالد مبروك المدير التنفيذي، ونوال باقطيان المسؤولة الاعلامية.

 

وفي اللقاء أكد وزير التربية والتعليم على أهمية دور مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، في تعزيز الشراكة الحقيقية مع الحكومة والتعاون في عملية استمرار العملية التربوية والتعليمية، في المحافظات المحررة وتطبيع الحياة العامة ..

 

واستعرض الوزير عدد من القضايا والتحديات، التي تدأب قيادة الوزارة على تجاوزها لضمان استمرارية العملية التعليمية، على اعتبار أن قطاع التربية والتعليم، من أهم الجبهات لصنع الانسان ولاستعادة مكانته الكريمة في المجتمع الجديد.

 

ودعا لملس الى ضرورة تعاون المؤسسات والمنظمات المجتمعية، في بلورة أهداف العملية التربوية والتعليمية واستمرارها، والتواصل الاجتماعي لازاحت أي عراقيل تسببها المفاهيم الخاطئة، عند بعض الناس من خلال النزول اليهم والحوار معهم، مثل استمرار نزوح بعض الأسر في المدارس منذ احداث 2011م، وفرض شروط من قبلها، وتمسكها باستخدام المدارس كسكن وتعطيل التعليم فيها !

 

واطلع الوزير على برنامج نشاط مؤسسة الفيحاء، للمرحلة التأسيسية والمقبلة في المجال الإرشاد التربوي وتشجيع الفتيات والفتيان على التعليم والحد من تسرب التلاميذ من فصول التعليم.

 

واعرب عن مباركة قيادة الوزارة على الاسهام المجتمعي وتشجيع منظمات المجتمع الفاعلة في ميادين التربية في الظروف الصعبة التي يعيشها الجميع في كل محافظات الجمهورية.

 

 

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock