fbpx
“مجلس التعاون” يستنكر اتهامات “خامنئي” للمملكة: محاولة لتسييس الحج
شارك الخبر
“مجلس التعاون” يستنكر اتهامات “خامنئي” للمملكة: محاولة لتسييس الحج

يافع نيوز – سبق:

أعربت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن شجبها واستنكارها لما تضمّنه البيان الصادر أمس عن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي، من اتهامات باطلة ومشينة تجاه المملكة العربية السعودية، وما تضمنه البيان من عبارات غير لائقة، وأوصاف مسيئة لا ينبغي أن تصدر من قلب أو لسان أي مسلم، فضلاً عن زعيم دولة إسلامية.

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، أن دول المجلس تعتبر ما ورد في بيان المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية بشأن الحج تحريضاً مكشوف الأهداف، ومحاولة يائسة لتسييس هذه الشعيرة الإسلامية العظمى التي تجمع الشعوب الإسلامية في هذه الأيام المباركة على أرض الحرمين الشريفين.

وقال إن العالم الإسلامي يدرك تماماً الجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي تبذلها المملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعباً، من أجل تنظيم شعيرة الحج، وتسهيل استضافة حجاج بيت الله الحرام وتأمين سلامتهم.

وشدد على أن دول مجلس التعاون ترفض الحملة الإعلامية الظالمة والتصريحات المتوالية لكبار المسؤولين الإيرانيين تجاه المملكة العربية السعودية ودول المجلس، وتؤكد أن هذه الحملات بما تتضمنه من اتهامات وادعاءات تتنافى تماماً مع قيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف الذي يدعو إلى الألفة والمحبة والتآخي، وتتعارض مع مبادئ سياسة حسن الجوار، ولا تساعد على بناء علاقات بناءة بين الدول الإسلامية.

أخبار ذات صله