fbpx
نقابة الصحفيين بلحج وحراك كرش يدينان إعتقال الصحفي أياد غانم
شارك الخبر

يافع نيوز  – خاص

أدانت اللجنة التحضيرية لنقابة الصحفيين الجنوبيين بمحافظة لحج ومعها مجلس الحراك والحركة الشبابية والطلابية بكرش ما تعرض له الإعلامي ومراسل قناة المسيرة الصحفي أياد غانم يوم أمس الأول الثلاثاء من عملية إعتقال من قبل الجيش اليمني ، وذلك أمام ساحة الشهداء بالمنصورة أثناء تغطيته للإنتشار العسكري الغير مبرر الذي قامت به قوات الجيش حول ساحة الشهداء صباح الثلاثاء والذي أثار إستنكار الجميع .

وكان تعرض الزميل الصحفي ومراسل قناة المسيرة أياد عماد غانم إلى إعتقال دام أكثر من 3 ساعات  وتم خلاله التحقيق معه ومحاولة مصادر الكيمرات التي كانت بحوزته .

وقالت نقابة الصحفيين الجنوبيين بلحج أن ما تعرض له الصحفي أياد غانم هو غير مبرر لكنه يأتي في إطار الحملة الشعواء التي يتعرض لها الإعلاميين الجنوبيين من قلق وات الإحتلال . وحذرت نقابة الصحفيين الجنوبية وحراك كرش والشخصيات الإجتماعية من المساس بالصحفي أياد غانم أو تكرار ما حدث محملين السلطات اليمنية المسئولية الكاملة عن تكرار تلك الأعمال الدنيئة . كما اعلنت إدانتها لكل ما يتعرض له الصحفيون من قمع ومطاردة وتهديدات غير مبررة .

ودعت نقابة الصحفيين بلحج والحراك الجنوبي بالكرش منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية إلى حماية شعب الجنوب من تلك الممارسات والإنتهاكات التي تمارس على أرض الجنوب منذ ما بعد الوحدة اليمنية المغدورة .

أخبار ذات صله