fbpx
في منصورة عدن ثورة أطفال تطالب برحيل “المحتل”
شارك الخبر

يافع نيوز – ماجد الشعيبي

على غير العادة تظاهر العشرات من أطفال مديرية المنصورة بعدن رافعين علم دولة ” جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية ” يوم الأربعاء الماضي بعدن في ظاهره هي الأول من نوعها منذ انطلاقة الحراك الجنوبي في العام 2007 م عبر مسيرات احتجاجية تطالب بإصلاح أوضاع الجنوبيين.

وفي المسيرة التي انطلقت من المنصورة حتى وصلت ساحة 16 فبراير الشبابية بعدن وهي الساحة التي يعتصم فيها شباب الحراك ،هتف أطفال الحراك بشعارات جنوبية تطالب “بالاستقلال” عن الشمال  بعد وحدة تمت بين الطرفين في العام 90 وانتهت كما يقول الجنوبيين بعد حرب بين الطرفين بالعام 94  .

ويظهر الحماس الكبير من أطفال الحراك القاطنين في مدينة المنصورة عبر شعاراتهم التي  يرددونها والهتافات المناوة  “للوحدة اليمنية ” وللمجاز التي ترتكبها قوات الأمن بحق أبناء الجنوب  .

الطفل “أحمد” وهو في العاشرة من عمرة متحدث “ليافع نيوز ” أن مسيرتهم تطالب برحيل  “المحتل” في شارة منهم إلى النظام اليمني الذي يعدوه بعدن وغيرها من مناطق الجنوب  “احتلالاً” وظهر هذا اللفظ  بعد اجتياح قوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله لعدن صيف 94 الدامي والتي انتهت بهزيمة الجنوبيين .

يتحدث الطفل وعلامة كثيرة في وجه  تعبر عن  غضبه  لكل طلقة رصاص وكل ليلة مظلمة عاشتها المنصورة خلال الفترة الماضية رسالة يريد أن يوصلها وأن لم يكن  يجد ترتيب العبارات لكن عبارته التي رددها بكثرة هي ” ثورة ثورة يا جنوب  ” وعبارة أخرى هي “الجنوب الحر” تكاد لا تفارق لسانه ..

ويرى مراقبون أن انتفاضة الأطفال في المنصورة تأتي بعد مرور أيام عصيبة على تلك المديرية  والتي تعرضت  لأعمال عنف وقصف بالأسلحة الثقيلة من قبل قوات الأمن اليمنية التي حاولت اقتحام ساحة “الشهداء” وأثناء ذلك تم ترويع الأسر والأطفال واقتحام المنازل ناشطين في صفوف الحراك الجنوبي .

وتطالب الحركة الجنوبية “الحراك الجنوبي  منذ سنوات  “بالانفصال” عن الشمال  وتلقت هذه الدعوات تجاهل كبير من قبل الحكومة اليمنية وقمع وسع من قاعدة الحراك الجنوبي وكذلك من قبل المجتمع الدولي الذي لا يزال  يدعم كل قرارات الرئيس هادي بما فيها حفظ أمن واستقرار ووحدة اليمن .

أخبار ذات صله