اللجان الشعبية تداهم منزل في جعار وتضبط كميات كبيرة من المتفجرات

يافع نيوز – عدن الغد

ضبطت اللجان الشعبية في مدينة جعار كبرى مدن محافظة أبين ظهر الثلاثاء كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة كانت مخبأه في أحد المنازل وسط المدينة.

وقالت مصادر من اللجان الشعبية لـ”عدن الغد” أن عناصر من اللجان تمكنوا خلال مداهمتهم لمنزل من ضبط كميات كبيرة من المتفجرات كانت مخبأه في إحدى الغرفة ، مشيرة إلى أن المنزل هو لمواطن من أبناء المدينة يدعى “محمد فتيني” وقد قام بتأجيره إلى مواطن أخرى قادم من مديرية خورمكسر بمدينة عدن مع افراد اسرته.

وأضافت أن اللجان تمكنت من ضبط المتفجرات قبل ان تستخدمها العناصر المنتمية لتنظيم القاعدة في أعمال تفجيرية

وأشارت المصادر إلى ان اللجان قامت ليلة أمس بمداهمة منزل بالقرب من مسجد بلال في وسط المدينة  ، موضحة أن المنزل هو للمواطن “حسين أنيس” ، إلا أن اللجان لم تجد أي شيء في المنزل.

وتقوم اللجان الشعبية منذ خروج العناصر المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعدة قبل أشهر بحماية المدينة وتمشيط المنازل المشتبه بها خصوصا عقب أعمال تفجير عنيفة راح ضحيتها العشرات من اللجان الشعبية والمدنيين .

وكانت مدينة جعار أحد أهم المعاقل الرئيسية للعناصر المسلحة التي تطلق على نفسها “أنصار الشريعة” وتدعي انتمائها لتنظيم القاعدة  وفرضت سيطرتها على المدينة لعام وأكثر قبل أن تنسحب منها بعد حملة عسكرية نفذتها الحكومة وبمساندة اللجان الشعبية.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: