fbpx
في لقاءه بمجموعة من سيدات عدن.. بحاح: المرأة هي من تضمد الجراح وتعيد الأمل
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

ألتقى نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح  في عدن اليوم، بمجموعة من الأكاديميات والناشطات بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الـ8 من مارس من كل عام.

وقال بحاح ” المرأة محور كل بيت.. هي الأم والأخت والإبنة والزوجة وأم الشهيد ..هي من تضمد الجراح وتعيد الأمل رغم قتامة الواقع، ومرارة المرحلة”. مؤكدا على أهمية الدور الريادي للمرأة في المجتمع .

وبعد أن هنأ الحاضرات، استرجع نائب الرئيس، ما جرى خلال العام الماضي، وهو في الإقامة الجبرية بصنعاء، كيف احتفلت المرأة اليمنية بمبادرة طوعية، تمثلت فكرتها في نشر الورود البيضاء للقيادات وأصحاب القرار، تعبيرا على السلام وأهمية المرأة في تثبيت الأمن داخل المجتمع.. متسائلا :كيف وزعت الورود على قبور الضحايا والأبرياء وطوقت صور الشهداء؟!.

وتطرق نائب الرئيس، إلى أهمية دور المرأة في تثبيت الأمن والاستقرار من خلال تربيتها الصالحة لاطفالها ، وتكثيف دور العناية بالشباب والإحاطة بهم، وزرع قيم الفضائل والأخلاق النبيلة، حتى لا يكونوا عرضة للتيارات المتطرفة والمنحرفة التي فخخت عقول الشباب واستخدمتهم أدوات منفذة لمشاريعهم الهدامة والاجرامية.

واستمع بحاح إلى الكثير من آراء ومداخلات الحاضرات والآتي، كرس حديثهن حول حقوق المرأة، والتحديات الكبيرة التي تواجهها، وغياب دور الجهات المختصة بالمرأة والنهوض بها في مجالات الحياة.

أخبار ذات صله