fbpx
نائب رئيس الجمهورية خالد بحاح يصل عدن ويعقد اجتماع حكومي مصغر
شارك الخبر


يافع نيوز – سبأنت:
وصل نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح، إلى العاصمة المؤقتة عدن قادما من محافظة أرخبيل سقطرى.

وفور وصوله عقد اجتماع جرى خلاله مناقشة الملف الأمني في المحافظة وعدد من القضايا الهامة .

واشار بحاح الى أن الاضطراب الأمني المفتعل لن يحيد تقدم الحكومة في السير نحو الأهداف الاستراتيجية للدولة.

وأكد على الدور الإيجابي للمقاومة الوطنية الرافض لكل أعمال التقطع والعنف وعدم الاستقرار الذي تنتهجه جماعات منحرفة، تعتبر في نظر المجتمع والقانون مليشيات بالمعنى الحقيقي.

وأضاف نائب الرئيس ” الدولة ستتعامل مع هذه القوى المنحرفة بحزم وفق القانون “.

وخلال اللقاء اطلع نائب الرئيس على خطط وبرامج الوزراء وناقش طبيعة التحديات التي تواجهها مجمل الوزارات.

وشدد على ضرورة تسريع وتيرة العمل في مجال الإعمار، وحث وزارة الأشغال العامة والطرق على دفع عجلة بناء وتشييد المساكن للمواطنين المتضررين من جراء الحرب الهمجية التي شهدتها الكثير من المناطق في اليمن.

وأكد بحاح اهتمام الحكومة بملف الجرحى، خاصة وأن هناك عددا من الجبهات العسكرية لازالت مفتوحة..موجها وزارة الصحة باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والعاجلة.

ووجه نائب الرئيس وزارة الثروة السمكية بتعويض المتضررين من إعصار تشابالا في محافظتي حضرموت وشبوة بعدد (100) قارب صيد من حساب الحكومة.

كما وجه وزير العدل بترتيب أوضاع الوزارة في المناطق الآمنة للبت في القضايا العدلية، وناقش آلية طرق إعادة تأهيل شبكة الاتصالات في محافظة عدن لتلبية حاجة المواطنين.

ووجه وزير النقل بمتابعة المنحة المقدمة من دولة الكويت لإنشاء ميناء سقطرى البحري بتكلفة تقديرية 50 مليون دولار، وشدد على سرعة التنفيذ.

وخلال الاجتماع أكد نائب الرئيس على ضرورة تفعيل دور الإرشاد لتوجيه المجتمع لمواجهة الأفكار المتطرفة التي تغزو أفكار الشباب.

أخبار ذات صله