fbpx
هذا الذي ” ياتحالف” ذي ماحسبتوا حسابه !

اعتقد ان أكثر الناس اليوم في الجنوب يجمعون على ان الالوية العسكرية المرابطة في حضرموت لن يأتي منها خيرا والكل يتوقع ان يأتي الشر منها.

وبالفعل المشهد اليوم اصبح مُريب والأحداث الأخيرة التي حصلت في شبوة عزان وأمس أحور وما تعرضت له من قبل مايسُمى القاعدة.

أعتقد ان هناك علاقة مباشرة بين ما يحصل وتلك القوات الجاثمة على حضرموت!

ليش لا وتلك القوات هي ملك للرئيس المخلوع صالح وهي من صناعته … ليش لا وتلك القوات وقياداتها هم من جلدة صالح ومن أكبر الموالين له وما تمركزهم في حضرموت إلا من قبل نظام المخلوع صالح.

إنها بالفعل جيوش موالية للرئيس صالح وستظل موالية حتى وان اعلنت تخليها عنه لظروف يعرفها القاصي والداني !

ولكن المؤسف ان السلطة الشرعية لم تحرك ساكنا في الكشف عن تلك القوات واختبارها على الارض بأعمال تثبت ولاؤها للشرعية

فلماذا لم توكل اليهم بعضا من المهام التي تنفذها وهي ايضا تحت الرقابة من قبل دول التحالف ! انه أمر غريب وسياسة لا أعتقد انها من مصلحة دول التحالف ان تظل تلك القوات الكبيرة تعيش بعيدا عن مايجري من الاحداث …

اليس بإمكان السلطة والتحالف ان تنقل بعضا من تلك الوحدات العسكرية لتشترك في معارك تحرير تعز او بيحان في شبوة ! فما خطورة ذلك ! حتى وان انقلبوا مع صالح فهم سينقلبون وهم في مواقع لا تساعدهم ان يؤثروا كثيرا وكشف أمرهم اهميته أكبر من تأثيرهم ! أما ان يتركوا هكذا فأعتقد انه من الحسابات الخاطئة  لإنهم ربما ينقلبون على الشرعية في ظروف قد تكون مواتية لهم لا سمح الله بذلك! وهكذا ستكون وكما قال المثل غلطة الشاطر بعشر.

وحتى ان كان من الاسباب السكوت عنهم بقصد تحييدهم فهذا ايضا من الأخطاء الكبيرة والمُضرة

لإنك وان حيدتهم فقد يمارسوا أعمال عسكرية أكبر خطرا وضررا ! فمن يضمن انهم ليس من يقف خلف مايسمى بتنظيم القاعدة الذي سيطر على عزان …وبالأمس سيطر على احور في ابين ! من يضمن انهم ليس من يقف خلف إمداد الخلايا النائمة في عدن وتزويدهم بما يلزم !

فإذا صح انهم من يقف خلف هذا   اعتقد انه سيكون بوسعهم السيطرة على الجنوب وبأسرع وقت إن حصل هناك أي إخفاق لا سمح الله من قبل دول التحالف

والسؤال المطروح يقول للسلطة لماذا السكوت على الوضع في حضرموت

ويقول لدول التحالف احذروا حضرموت ففي حالة لا سمح الله بتوسيع الخلاف والحرب الدائرة في سوريا لتصل الى اليمن واصبح الصراع دولي دولي واقليمي دولي فأعتقد ان حضرموت ستشكل عليكم الخطر الأكبر وتنقلب الموازين وتغير نتائج ما حققتموه خلال فترة هذه الحرب في اليمن في اقصر وقت ! وساعتها.

سترددون اغنية ” ابوبكرسالم ” هذا الذي ياصحابي لي ماحسبنا حسابه