fbpx
برشلونة يكتسح سلتا فيغو بسداسية مذلة
شارك الخبر


يافع نيوز – رياضة:
ثأر برشلونة حامل اللقب والمتصدر من ضيفه سلتا فيغو باكتساحه 6-1 بفضل ثلاثية من الهداف الأوروغوياني لويس سواريز.
فعلى ملعب “كامب نو”، حقق برشلونة فوزه السادس على التوالي وعزز رقمه القياسي وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثلاثين على التوالي، محافظا بذلك على فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن ملاحقه الأقرب أتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد سبورتينغ خيخون.

وثأر برشلونة الذي يدين بهذا الانتصار إلى ثلاثية المتألق سواريز، لخسارته القاسية ذهابا على أرض سلتا فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان الأخير يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجيا وصولا إلى فشله في تذوق طعم الفوز لأكثر من مرة يتيمة في آخر 8 مباريات (مع لقاء اليوم).

ورغم سيطرته على الشوط الاول وتقدمه في الدقيقة 28 من ركلة حرة رائعة لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، أنهى النادي الكاتالوني النصف الأول من اللقاء متعادلا بعدما نجح سلتا فيغو في تسجيل هدف من ركلة جزاء في الدقيقة 39 عبر السويدي يون غويديتي.

لكن سواريز منح فريقه هدف التقدم في الدقيقة 59 بعد تمريرة من ميسي، ثم أكد فوز النادي الكاتالوني بهدف ثان في الدقيقة 75 بعد تمريرة البرازيلي نيمار.

واستكمل سواريز مهرجانه بهدف ثالث في الدقيقة 81 إثر ركلة جزاء حصل عليها ميسي ونفذها بنفسه بطريقة ماكرة لم تشهدها الملاعب سابقا إذ لعب الكرة إلى اليمين وكانت بمثابة تمريرة إلى زميله الأوروغوياني الذي سددها في المرمى بعدما ارتمى الحارس أرضا ظنا منه بأن الأرجنتيني سيسدد.

ورفع سواريز رصيده إلى 12 هدفا في آخر 5 مباريات خاضها على “كامب نو” في جميع المسابقات وإلى 23 هدفا في الدوري حتى الآن في صدارة الهدافين بفارق هدفين أمام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ولم يكتف برشلونة بهذه الأهداف بل وجد طريقه إلى الشباك مجددا عبر الكرواتي البديل إيفان راكيتيتش إثر تمريرة بينية من سواريز (84)، ثم اختتم نيمار المهرجان بهدف في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة أخرى من سواريز الذي كان نجم المباراة بامتياز.

وهذا الهدف السابع عشر لنيمار في الدوري هذا الموسم إلى جانب 10 تمريرات حاسمة.

أخبار ذات صله