fbpx
ناشطون في عدن يطلقون حملة لمكافحة الفساد
شارك الخبر

يافع نيوز  / عدن / خاص

يطلق عدد من الشباب الناشطين بمحافظة عدن في الحادي والعشرين من فبراير الجاري مبادرة شبابية لمكافحة الفساد بعنوان “دعوة لليقظة (WakeUpCall)” .

وقال الناشطون في بيان صحفي ان اختيار هذا اليوم ياتي لتزامنه مع اجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة لانتخاب المرشح التوافقي المشير عبدربه منصور هادي رئيسا لليمن معلنا مرحلة جديدة من التطور والبناء .. مشيرا الى ان و التحضير والاعداد لهذه المبادرة بدا منذ قرابة شهر وتضمن لقاءات مع عدد من القيادات الشبابية والاجتماعية للخروج برؤى تسهم في محاربة الفساد .

واضاف البيان ان هذه المبادرة الشبابية “دعوة لليقظة” هي حركة تعاون دولية بدأت من ِقبل مجموعة من الشباب العاديين مثل شباب كثير اخرين , إلا أن هذه الحركة تختلف عن الحركات الاخرى في مضمونها و آليتها .. منوها الى ان آلاف من الناس حول العالم في يوم 21 فبراير 2012 , والذي يوافق أول أيام فصل الربيع , سوف يتٌحدوا تحت هدف واحد و فكرة واحدة و رسالة واحدة في يوم واحد ليقيموا حركة تعاون وسلام لاحداث تغيير عالمي يطال الحكومات , الشركات , المجتمعات والافراد وكلهم سوف يستخدمون نفس الشعار  .

واكد البيان انه إنطلاقاً وإيماناً بمبدأ إشراك الشباب اليمني في العمل التنموي على الصعيد الإجتماعي و الثقافي و السياسي و التوعوي , تم الاعداد لهذه الحملة والتي ستطال دول كثيرة من العالم .. موضحا ان هذه المبادرة ستتطرق في اليمن إلى قضية استشرت و أمتدت إلى كل مرافق ووحدات القطاع الحكومي و أثرت بشكل خطير على سير العملية التنموية في اليمن و هي الفساد .

واستعرض البيان اهداف الحملة المتضمنة تقديم مفهوم جديد لروح و مضمون العمل التطوعي في صورة حراك إجتماعي سياسي على حد سواء وتحقيق مبدأ الشراكة بين المرأه و الرجل في مناقشة قضايا المجتمع اليمني الراهنة كالفساد وكيفية تفعيل العمل التطوعي و نقله إلى مستوى آخر أكثر فاعلية وغرس قيمة ومبادئ تحمل المسؤولية بين أوساط الشباب وإرساء قيم أساسيه للفرد من خلال تعايشه ورؤيته للوضع الراهن للبلاد و ما موقعه من كل ذلك .

أخبار ذات صله