fbpx
سول وواشنطن تتشاوران لنشر منظومة صواريخ أميركية
شارك الخبر

يافع نيوز-سكاي نيوز عربية

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الأحد، أن مسؤولي الدفاع الأميركيين والكوريين الجنوبيين قرروا بدء محادثات رسمية، لنشر نظام دفاعي أميركي مضاد للصواريخ في شبه الجزيرة الكورية تعترض عليه بكين بشدة.
وجاءت هذه التصريحات بعيد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى، يحمل قمرا اصطناعيا في تحد جديد لعقوبات الأمم المتحدة التي تحظر عليها استخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية.

وقال المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية “تقرر بدء محادثات رسميا حول إمكانية نشر نظام ثاد (ترمينال هاي ألتيتود إيريا ديفنس) في إطار الجهود لتعزيز الدفاع المضاد للصواريخ للحلف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

وكانت بكين قد أبدت معارضتها لنشر نظام دفاعي صاروخي أميركي في كوريا الجنوبية ووصفته بأنه لا يساعد على الاستقرار الإقليمي والتوازن الاستراتيجي داعية الولايات المتحدة أن تأخذ في الحسبان المخاوف المعقولة للدول في المنطقة.

وأكدت السلطات الصينية أن بكين لن تسمح أبدا بالاضطرابات أو بالحرب بالقرب من أبوابها، وحثت كل الأطراف على القيام بجهود مشتركة والأخذ في الاعتبار الوضع الكلي في شبه الجزيرة ووقف القيام بأي شيء من شأنه تصعيد حالة التوتر هناك.

أخبار ذات صله