fbpx
د/ اليهري وعوامل تعزيز الثورة الجنوبية في الأمسية الرمضانية بالقعيطي والحضارم
شارك الخبر
د/ اليهري وعوامل تعزيز الثورة الجنوبية في الأمسية الرمضانية بالقعيطي والحضارم


يافع – يافع نيوز –  غسان الكلدي
في الأمسية الرمضانية الحاشدة التي احتظنتها منطقة القعيطي والحضارم بمديرية لبعوس ضمن الأمسيات الرمضانية لمجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية بالمديرية , تحدث الدكتور عيدروس اليهري القيادي في الحراك الجنوبي والأستاذ بجامعة عدن حول عوامل تعزيز مسيرة الثورة السلمية الجنوبية التحررية في الجنوب والتي لخصها بالنقاط التالية :

اعتماد العمل المؤسسي في نشاط المجلس الأعلى للحراك وتوسيع المشاركة من خلال تمثيل شرائح المجتمع الجنوبي وضرورة الاتفاق في المؤتمر القادم المزمع انعقاده في 1 سبتمبر القادم والاتفاق على قيادة موحدة ووثائق واضحة تحدد اتجاهات العمل القادم .

تفعيل الجانب الإعلامي ومواجهة الإعلام الموجه ضد قضية شعب الجنوب وكسر التعتيم الإعلامي المفروض على نضالنا .
تأسيس وضع مالي سليم وشفاف ايراداً او صرف لتغطية الالتزامات أمام الحراك وأسر الشهداء وتسيير الفعاليات .
مواجهة منهجية الاحتلال لتدمير المؤسسات التعليمية الجنوبية وفي مقدمتها جامعة عدن وكشف وفضح أساليب التدمير .
مواجهة أساليب الإيذاء والحرب الموجهة ضد شعب الجنوب في العيش والأمن والكهرباء والماء والنظافة .
توثيق عمليات القمع الوحشية بقتل الشباب والأطفال والنساء في كل مدن وأرياف الجنوب وفضحها أمام المنظمات الإقليمية والدولية المهتمة بحقوق الأنسان وكذا المنظمات والتجمعات السياسية في العالم .
وضع حد للفوضى في تفريخ الفصائل والمكونات والتكتلات الجنوبية التي تخلخل الاصطفاف الجنوبي وتضعفه , فمن غير المعقول ان تشكل اتحادات شبابية كثيرة على الهدف الواحد .
اليقظة أمام مخططات الاحتلال وقواه العسكرية والقبلية والدينية , والعمل على إفشالها .
حث الشباب والطلاب على الاهتمام بالتعليم والحرص على اقتناء هذا السلاح , سلاح العلم وهو سلاح المستقبل وخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة والتي من خلاله يتم الولوج في عالم التكنلوجيا والتطور والرقي والازدهار .
وفي الأمسية التي افتتحت بأي من الذكر الحكيم وكلمة ترحيبية للمناضل يوسف عبدالله بن سعد القيت محاضرات ومداخلات لقيادات الحراك ونخبة من اكاديميي جامعة عدن , حيث تحدث د/ يحيى صالح سعيد نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب حول أخر المستجدات على الساحة الجنوبية , والأستاذ ناصر اليزيدي حول المؤثرات الحزبية والمناطقية المعيقة لمسيرة الثورة الجنوبية , و د/ فضل الربيعي حول قضية هوية شعب الجنوب , والأستاذ محمد هيثم الطفي حول التعليم ودورنا . كما القيت العديد من الكلمات لكل من العميد محمد صالح طماح القائد الميداني للحراك الجنوبي , وعبدالرحيم العولقي القيادي في شباب 16 فبراير , وفيصل جبران رئيس المجلس الوطني م/ لحج , والقاضي حسين زين رئيس مجلس الحراك مديرية المعلى بالعاصمة عدن , و د / زيد قاسم ثابت .
تخلل الأمسية العديد من القصائد الشعرية للشعراء نبيل الخالدي وابو هند اليافعي ومختار الحيدي والمرفدي .

 الصورة أمسية سابقة للحراك الجنوبي في وادي يهر بيافع

أخبار ذات صله