fbpx
أبين :الجيش اليمني يتورط بتمويل مقاتلي القاعدة بالسلاح عبر ممرات أرضية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

أظهرت صوراً إلتقطت في محافظة أبين ونشرتها صحيفة ” القضية ” ممرات وانفاق أرضية ودباديب تمتد من داخل اللواء 25 ميكا بأبين الى مواقع كان يسيطر عليها مقالتلي القاعدة “أنصار الشريعة “.

وأظهرت الصور مداخل ومخارج تلك الانفاق التي كانت قيادات في الجيش اليمني يزود عبرها مقالتي القاعدة بالسلاح الخفيف والمحمول ،حيث تبلغ طولها لمسافات طويلة جداً تقدر بعدد من الكيلو مترات فيما يبلغ عمقها ما يقارب 60 متراً .

ويؤكد وجود الانفاق الرابطة بين مواقع الجيش ومواقع أنصار الشريعة ان المعارك التي كانت تدور هي معارك وهمية بتعليمات من قيادات عسكرية نافذة من صنعاء ،  يهدفون من خلالها إلى خلط الاوراق وإلصاق تهمة القاعدة بابناء أبين والجنوب ، وهي التهمة التي تصدت لها اللجان الشعبية وإستطاعت إدحاضها ميدايناً .

ويقول مراقبون ان تلك الأنفاق تكشف مدى المؤامرة التي أستهدفت أبين وابناءها وقتل فيها الكثير من الابرياء عبر مخططات تجار الحروب ومصاصي الدماء في صنعاء الذين يريدون ان تستمر الحروب والمعارك كي يستمروا في إشغال شعب الجنوب ليستمروا في نهب الثروات والنفط الجنوبي وموارد الجنوب وقتل شعبه ومحاولة إنهاء ثورتة التحررية المطالبة بفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب .

أخبار ذات صله