fbpx
سلطات صنعاء تحاصر جزيرة سقطرى إقتصادياً وأزمة غذائية خانقة
شارك الخبر
سلطات صنعاء تحاصر جزيرة سقطرى إقتصادياً  وأزمة غذائية خانقة

يافع نيوز – خاص

فرضت سلطات الاحتلال اليمني أزمة إقتصادية خانقة على جزيرة سقطرى خلال الفترة الماضية ، حيث تعاني سقطرى من أزمة غذائية حادة جراء تقاعس المؤسسة الاقتصادية اليمنية المكلفة بتموين الجزيرة بالمواد الغذائية قبل بدء موسم الرياح الموسمية التي تعزل الجزيرة عن العالم الخارجي عدة أشهر في السنة.

وقالت مصادر محلية بالجزيرة بأن أرخبيل سقطرى دخل في أزمة غذائية حادة ، خلال الأيام الماضية، جراء الحصار المتعمد المفروض على الجزيرة .

وأوضحت المصادر بأن الجزيرة تحتاج خلال الفترة المتبقية من موسم الرياح خلال شهري أغسطس وسبتمبر لحوالي 3 آلاف عبوة من الدقيق، وحوالي 5 آلاف عبوة من القمح ،  بالإضافة إلى غيرها من المواد الغذائية، وبالتالي فإن تكاليف نقل هذه الكميات جوا ستصل إلى نحو 96 مليون ريال تقريبا ، حيث تتخلف سلطات الاحتلال دفعه وتمويل الجزيرة بالمواد الغذائية والاستهلاكية الكافية .

وتمارس سلطات الاحتلال العديد من اساليب التعذيب بحق شعب الجنوب المطالب بالتحرير واستعادة الدولة الجنوبية ، حيث أنتفضت مؤخراً جزيرة سقطرى عن بكرة أبيها مع ثورة شعب الجنوب التحررية ، ومن أساليب التعذيب تلك يستخدم الاحتلال سياسة العقاب الجماعي على الشعب الجنوبي ومناطقه المختلفه وعلى رأسها الحصار الاقتصادي والتعذيب بقطع الكهرباء على مناطق الجنوب .

أخبار ذات صله