fbpx
الدكتور العاقل في أمسية الملاح : الشمال يعيش أزمة خانقة وما على الجنوبيين إلا التماسك
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

احتضنت مديرية الملاح بلحج أمسية رمضانية حاشدة دعا لها مجلس الحراك والحركة الشبابية والطلابية وحضرتها المجموعة الأكاديمية في إطار البرنامج بشأن الأمسيات الرمضانية ، حيث أحتضنت رصد يافع ومدينة الشعب بعدن أمسيتان آخريتان في إطار البرنامج .

وتحدث في الأمسية الشيخ والداعية كمال البغدادي عن اهمية القضية الجنوبية ووجوب إنتزاع الحق الجنوبي من الاحتلال وتطهير الأرض الجنوبية من كل الممارسات التي جاءت منذ ما بعد الغزو عام 94 م.

تلتها مداخلة الدكتور سعودي علي عبيد حول مسيرة الحراك الجنوبي وضرورة رص الصف الجنوبي وتوحيد الرأي حلو فك الارتباط وإستعادة الدولة.

ومن ثم تحدث المهندس أمين اليافعي عن( القضية الجنوبي في الملعب الأقليمي والدولي ) ، وعن دور الإعلام في القضية الجنوبية والتي قال أن الثورة الجنوبية قطعت شوطا لا بأس به .

ومن ثم تحدث الدكتور حسين العاقل في كلمة رائعة إختتمت بها الأمسية  قال فيها : أستنكر في بداية الجريمة البشعة التي تعرض لها الجنوبيون في أبين في تفجير إنتحاري .

وأضاف العاقل حول قضية شعب الجنوب أن المجتمع الدولي يترقب الشارع الجنوبي ويختبر صموده ، وهو الآن يراقب في ثلاثة إتجاهات ( الرئيس البيض وموقفه – الفيدراليون وموقفهم – ويترقب قيادات الحراك في الداخل )، وأضاف العاقل المجتمع الدولي مقتنع أن الأغلبية من شعب الجنوب مع الرئيس البيض ، داعياً الشعب الجنوبي الى التصعيد في الساحات لدعم موقف الرئيس البيض في الحوار المرتقب الذي سيجمعه بالمبعوث الأممي جمال بن عمر .

وتحدث العاقل عن نهب الارض الجنوبية وتحويل الجنوب إلى صومال بسياسات الحصار الاقتصادي ، ذاكراً أن شركات هائل سعيد تسعى لفرض حصار إقتصادي ممول من حكومة الاحتلال من أجل ابتزاز الشارع الجنوبي المطالب برحيل هؤلاء الناهبين .

وقال العاقل للحاضرين أن الشمال يعيش أزمة خانقة قد تنفجر به ، لكن ذلك لن يحدث إلا متى ما وجد تماسك قوي بين الشعب الجنوبي وبين قياداته ، وهو الذي سيقود إلى تفجر الوضع في الشمال ودخوله في حرب طاحنة .

حضر الأمسية الدكتور ناصر الخبجي رئيس مجلس الحراك والدكتور فضل هماش والعديد من قيادات الحراك في ردفان والملاح

أخبار ذات صله