fbpx
اليمن يمنع دخول ما يقرب من 1000 طن من التمور المستوردة
شارك الخبر

يافع نيوز – أ ش أ

صرح مصدر مسئول بالهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس، وضبط الجودة اليوم، بأن الهيئة منعت دخول ما يقرب من 1000 طن من التمور المستوردة خلال النصف الأول من العام الحالى.

وقال المصدر – فى تصريح له اليوم الأربعاء – “إن الهيئة قامت بالعديد من الإجراءات لمنع دخول تمور غير المطابقة للمواصفات ابتداءً من الرقابة عليها بالمنافذ الجمركية حيث يتم التفتيش التدقيق من قبل كوادر متخصصة ووفق آليات محددة تم تطويرها هذا العام بما يتماشى مع أحدث الأسس العلمية”.

وأضاف “أنه نظرًا لتطوير هذه الإجراءات ارتفعت نسبة التمور المرفوضة بشكل كبير مقارنة بالأعوام السابقة، حيث تقوم الهيئة بفحص شحنات التمور في مختبراتها بناء على نظام الفحص الدوري للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المنظم لهذه العملية حيث أثبتت النتائج تلوث بعض العينات التي تم رفضها”.

وأشار المصدر إلى أنه قد تم إصدار تعاميم إلى تجار الجملة والمستوردين والمصنعين والمنتجين للسلع الأساسية والمواد الغذائية ومنها التمور دعتهم فيها إلى ضرورة التقيد والالتزام بالاشتراطات والمتطلبات الخاصة بالطرق السليمة، لعرض السلع والتحري عند البيع والشراء، لمنتجات التمورالمعبأة بأن تكون مطابقة للمتطلبات والضوابط الخاصة بالمنتج وبطاقة البيان والتعبئة والأوزان وفترة الصلاحية.

أخبار ذات صله