fbpx
بلاتيني يعترف بأن لا وجود لعقد مكتوب بشأن الأموال التي حولها له بلاتر
شارك الخبر

يافع نيوز – رياضة :

اعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني لصحيفة “لو موند” الفرنسية أن لا وجود لعقد مكتوب بشأن تحويل مبلغ مليون و800 ألف فرنك سويسري من قبل رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر إلى حسابه الخاص، وقال إن اتفاق “جنتلمان” حصل بين الاثنين.

اعترف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني بأن لا وجود لعقد مكتوب بشأن تحويل مبلغ مليون و800 ألف فرنك سويسري من قبل رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر إلى حسابه الخاص، مشيرا إلى أن اتفاق “جنتلمان” حصل بين الاثنين، وهذه الأقوال تؤكد ما سبق أن صرح به بلاتر.

وجاء كلام بلاتيني في حديث لصحيفة “لو موند” الفرنسية وقال “على أي حال، لقد علمت منذ حينها بأن القانون السويسري يعترف بالعقد الشفهي كما لو كان مكتوبا”.

ويتطابق كلام بلاتيني للصحيفة الفرنسية مع حديث بلاتر لمحطة “أر أر أو تي في” السويسرية قبل يومين عندما قال : “أبرمت عقدا مع بلاتيني، كان هناك اتفاق جنتلمان ولا يمكنني أن أعطي المزيد من التفاصيل”.

وسئل بلاتر عما إذا كان العقد الذي أبرمه مع بلاتيني قانونيا، فأجاب: “نعم بالتأكيد، كان ضمن القوانين”، مؤكدا في الوقت ذاته حقه بالتحدث عن هذه القضية: “صحيح انه لا يحق لي الذهاب إلى ملاعب كرة القدم، لكني املك حق التحدث مع من أشاء. أنا لست معزولا، أنا موقوف وحسب”.

وقد أوقفت لجنة الأخلاقيات في فيفا بلاتر وبلاتيني، الذي كان ينظر له كأبرز المرشحين لخلافة السويسري في الانتخابات الاستثنائية المقررة في شباط/فبراير المقبل، لمدة 90 يوما بسبب ادعاءات بالدفع غير المشروع لمبلغ مليوني فرنك سويسري حصل عليها الفرنسي من فيفا عام 2011.

فرانس 24 / أ ف ب

أخبار ذات صله