fbpx
بقرة حامل تثير حالة من الجدل في المحويت
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن الغد

أثار ذبح بقرة حامل بمحافظة المحويت شمال اليمن حالة من الجدل الواسعة في صفوف الجزارين ومشتري لحوم الأبقار في المدينة بعد اكتشاف واقعة مماثلة دفعت بمخاوف الأهالي من تكرار أعمال مماثلة إلى الواجهة .

وقالت مصادر محلية بمحافظة المحويت بان احد الجزارين قام يوم الاحد بذبح بقرة حامل في المسلخ المركزي بمدينة المحويت بالقوة وبأمر غير أمر المشرف البيطري في مخالفة صريحة وواضحة لقانون المسالخ واللحوم الأمر الذي تسبب بنشوب حالة من الجدل حول هذه المخالفة التي جعلت الكثير من الأهالي يتخوف من لحوم الابقار مخافة ان يكون بعضها مشابها للبقرة التي تم ذبحها رغم صدور أوامر تقضي برفض ذلك .

وبدوره صرح الاخ/أمين محمد سبل – المشرف البيطري بالمسلخ على المذبوحات قائلا : احضر احد الجزر بقرة الى المسلخ وتم الكشف عليها من قبلنا فوجدناها حامل , فقلنا له ممنوع ذبحها لانها حامل , فرد بانه سيذبحها .

وأضاف بالقول :” قلت له هذا ممنوع ولا يحق لك مخالفة القانون والأوامر , ولكن احد الموظفين الإداريين بالمسلخ ويدعى/ علي سعد الله سمح له بذبحها , وفورا قمت بإبلاغ مدير عام المسلخ وعملنا محضر مخالفة وتم إبلاغ الأمن , ونزل مدير امن المدينة الى المسلخ وحقق في الموضوع وعملوا على الجزار التزام بعدم ذبح الإناث أو الحوامل حفاظا على الثروة الحيوانية , ولأن ذبح الحوامل يؤدي الى قتل الجنين داخل البقرة .

أخبار ذات صله