fbpx
في عدن..لا يزال الإصلاح يقتل، والحسابة بتحسب

في عدن..لا يزال الإصلاح يقتل، والحسابة بتحسب

صلاح السقلدي

يبدو ان المؤتمر الشعبي العام كان رحيما بالجنوبيين حين اكتفى بشطب صورة السيد علي سالم البيض من جوار علي عبدالله صالح أثناء رفع علم الوحدة بعدن في 22مايو90م، فهو على الأقل أي المؤتمر الشعبي لم توصل لديه تأثيرات حساسية الصورة إلى حد إهدار دم صاحبها -وان كان قد حكم عليه بالإعدام نظريا-ولا أباح دم أصحاب من يقف بجواره بالصورة مثلما يفعل حزب الإصلاح اليوم ووسائل إعلامه التي تحرض وتبرر للقتل بعدن.
وقوف الشهيد شرف محفوظ بجوار علي سالم البيض بالصورة كان سببا كافيا لحزب الإصلاح ووسائل إعلامه المختلفة لقتله. فمثلما فعل موقع عدن اونلاين الإصلاحي الذي يدار عبر الهاتف من الحصبة فعل موقع الصحوة نت الإصلاحي أيضا بعد ان تحولت تلك المواقع إلى مسالخ وأوكار (للدراكولا السياسية)حين افتيا بجواز قتل الشهيد شرف- وربما بقية ممن بالصورة، بمجرد وقوفه-وقوفهم- بجوار علي سالم البيض، مع إضافتهما سببا آخر للقتل على سبيل الاحتياط وهو ان الشهيد شرف كان مطلوبا أمنيا.
تخيلوا ان هذا الكلام يصدر من حزب يحكم البلاد والعباد وباسمك يا دين، فهل رأيتم أبشع من هذا الكلام؟ وان يتعاطى حزب -يتمسح بالدين ليل نهار -مع الناس بهذه العقلية فشرع هذا الحزب وإعلامه إنه من كان مطلوبا أمنيا أهدر دمه وجيز قتله، هذا في حال ان افترضنا صحة مزاعمهم بان الشهيد كان مطلوبا أمنيا!! (ما لكم كيف تحكمون)؟.
ومع هذا لم يقل لنا هذا الإعلام المتأسلم لماذا أطلقت قواته (الأمن المركزي)النار على النساء بالمنصورة بالبلوك رقم 25في نفس اليوم الذي قتلت فيه الشهيد شرف محفوظ مع إنهن لم يتصورن بجانب البيض؟.