fbpx
الرياض: لا ضرورة لمشروع روسي بشأن اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أكد السفير السعودي لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، السبت، أن بلاده لا ترى ضرورة لمشروع قرار روسي بشأن اليمن، مشيرا إلى أن المجموعة العربية قدمت مشروع قرار بهذا الشأن.

وقال المعلمي في لقاء مع “سكاي نيوز عربية”: “لا نجد ضرورة لمشروع قرار روسي بشأن اليمن”، مضيفا أن بلاده قدمت مشروع قرار شامل “يعالج كافة النقاط الإنسانية والسياسية الخاصة بالأزمة في اليمن”.

وكانت روسيا قد قدمت مشروع قرار إلى مجلس الأمن يدعو إلى وقف الضربات الجوية لإفساح المجال أمام إجلاء الأجانب، بحسب ما صرح مصدر دبلوماسي في المجلس لفرانس برس، لكن لا يتضمن المشروع أي إشارة إلى الدعوات السابقة للمجلس والتي طالب فيها بانسحاب الحوثيين والعودة إلى المفاوضات السياسية.

وأوضح المعلمي أن مشروع القرار العربي في المقابل، يتحدث عن الجوانب الإنسانية بالإضافة إلى الجوانب السياسية ومنها إدانة الطرف الذي نسف العملية السياسية في اليمن، وإلزامه بالتراجع عن التمرد والعودة إلى المسار السياسي.

وقال إن “العمل العسكري هو مرحلة لتحقيق العمل السياسي، ونحن لم نفرض أي حل سوى ما توافق عليه اليمنيون من خلال مخرجات الحوار الوطني”.

وشدد المعلمي على أنه إذا انسحب الحوثيون من صنعاء ومن المدن التي سيطروا عليها، فعندها يكون للحوار مكان، لكن حتى الآن هم متعنتون في ذلك”.

أخبار ذات صله